طاردت البلاغات للنائب العام المستشار هشام بركات ودعاوى قضائية عاجلة، أحد أبرز مذيعي قناة الجزيرة القطرية، المصري الجنسية، أحمد منصور،التي تطالب بمحاكمته بتهمة الخيانة العظمى لبلاده والتحريض على ارتكاب أعمال العنف والإرهاب وقتل السياسيين والعسكريين من رجال القوات المسلحة والشرطة والصحافيين، وفق ما ذكرت صحيفة الوطن الكويتية، اليوم الأربعاء.

وطالبت الدعاوى القضائية بإسقاط الجنسية المصرية عنه فوراً باعتباره "خائناً للبلاد وللشعب ولا يستحق أن يكون مصرياً"، وضرورة وضعه على قوائم ترقب الوصول للبلاد، وإبلاغ الانتربول الدولي بإدراجه على قوائم نشرته الحمراء الخاصة بالعناصر الخطرة لضبطه وإحضاره.

كما قررت نقابة الصحافيين عقد اجتماع طارئ لمجلس النقابة وفق لما أكده عضو المجلس الصحافي أسامة داود، لإحالة احمد منصور إلى لجنة التأديب، وفصله من عضوية النقابة.

  • فريق ماسة
  • 2014-02-25
  • 5566
  • من الأرشيف

بلاغات سحب الجنسية من مذيع الجزيرة المصري أحمد منصور

طاردت البلاغات للنائب العام المستشار هشام بركات ودعاوى قضائية عاجلة، أحد أبرز مذيعي قناة الجزيرة القطرية، المصري الجنسية، أحمد منصور،التي تطالب بمحاكمته بتهمة الخيانة العظمى لبلاده والتحريض على ارتكاب أعمال العنف والإرهاب وقتل السياسيين والعسكريين من رجال القوات المسلحة والشرطة والصحافيين، وفق ما ذكرت صحيفة الوطن الكويتية، اليوم الأربعاء. وطالبت الدعاوى القضائية بإسقاط الجنسية المصرية عنه فوراً باعتباره "خائناً للبلاد وللشعب ولا يستحق أن يكون مصرياً"، وضرورة وضعه على قوائم ترقب الوصول للبلاد، وإبلاغ الانتربول الدولي بإدراجه على قوائم نشرته الحمراء الخاصة بالعناصر الخطرة لضبطه وإحضاره. كما قررت نقابة الصحافيين عقد اجتماع طارئ لمجلس النقابة وفق لما أكده عضو المجلس الصحافي أسامة داود، لإحالة احمد منصور إلى لجنة التأديب، وفصله من عضوية النقابة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة