ارتفع عدد التونسيين العائدين من سورية إلى نحو 400، بحسب ما أعلن وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو الاثنين موضحا ان السلطات “تتابعهم من كثب”.

وقال بن جدو في ختام اجتماع خصص للامن والتصدي للارهاب وشارك فيه خصوصا وزير الدفاع ورئيس المجلس الوطني التأسيسي “منعنا نحو ثمانية الاف شخص من الذهاب الى سورية”.

واضاف “ليس لدينا ارقام محددة بالنسبة الى الذين عادوا ولكن عددهم يقدر ب 400″.

وتابع “للاسف لم يعتقلوا جميعا لانه لا يوجد قانون بهذا الخصوص. ولكننا نتابعهم من كثب. وضعنا قاعدة بيانات لانهم اكتسبوا الخبرة والتدريب ويجب متابعتهم من كثب”.

وانضم عدد كبير من التونسيين إلى صفوف الجهاديين للقتال ضد نظام بشار الاسد في سورية.

والعام الماضي، فتح القضاء التونسي تحقيقا حول شبكات تسهل مغادرة التونسيين الى سورية، فيما اعلنت وزارة الداخلية انها عززت المراقبة في المطارات.

  • فريق ماسة
  • 2014-02-24
  • 12521
  • من الأرشيف

وزير الداخلية التونسي: نحو 400 تونسي عادوا من سورية

ارتفع عدد التونسيين العائدين من سورية إلى نحو 400، بحسب ما أعلن وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو الاثنين موضحا ان السلطات “تتابعهم من كثب”. وقال بن جدو في ختام اجتماع خصص للامن والتصدي للارهاب وشارك فيه خصوصا وزير الدفاع ورئيس المجلس الوطني التأسيسي “منعنا نحو ثمانية الاف شخص من الذهاب الى سورية”. واضاف “ليس لدينا ارقام محددة بالنسبة الى الذين عادوا ولكن عددهم يقدر ب 400″. وتابع “للاسف لم يعتقلوا جميعا لانه لا يوجد قانون بهذا الخصوص. ولكننا نتابعهم من كثب. وضعنا قاعدة بيانات لانهم اكتسبوا الخبرة والتدريب ويجب متابعتهم من كثب”. وانضم عدد كبير من التونسيين إلى صفوف الجهاديين للقتال ضد نظام بشار الاسد في سورية. والعام الماضي، فتح القضاء التونسي تحقيقا حول شبكات تسهل مغادرة التونسيين الى سورية، فيما اعلنت وزارة الداخلية انها عززت المراقبة في المطارات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة