علق مدير مركز الارتكاز الاعلامي سالم زهران في تغريدة على تويتر حول ما تتناوله وسائل الإعلام عن معركة مقتربة في يبرود الحدودية بالقول:

كل ما يُقال عن معركة يبرود غير دقيق…لم يحن اوآنها بعد ونُكرر: العين ع يبرود والعمل في فليطة خزان المقاتلين النوعي.

وتعد بلدة فليطة ثاني اعلی قمه في سلسلة جبال لبنان الشرقیة بعد جبل الشیخ تبعد القریة عن الطریق العام(اتوستراد دمشق-حمص)حوالی 15 کلم , کما تبعد عن مدینة  یبرود حوالی 5 کلم.

حيث يوجد في فليطة معسكر تدريب ضخم لجبهة النصرة و يعد أحد أبرز أدوات تجهيز و إعداد المقاتلين .

وکلمة فلیطة ارامیة في الأصل وتعني الهاربین أو المنقذین وتسمی القریة رسمیا المشرفه هذا وتوجد صلات قربی بین بعض عائلاتها مع عائلات بلده عرسال اللبنانیة المحادیة کما هو الحال بالنسبة لعائله برو التی تعد اکبر العائلات فی القریه من حیث العدد.

یجاور القریة عدد من القری الاخری کالمعرة وجراجیر.

وفي تقديرات خاصة ل مركز الارتكاز الاعلامي أن حزب الله سيشارك بقوة إلى جانب الجيش العربي السوري في معركة تحرير فليطة ومن المتوقع استخدام تقنيات وتكتيكات جديدة في القتال.

 

وتأتي معركة فليطة المنتظرة مقدمة للعملية الكبرى في يبرود و السيطرة عليها تعني فصل عرسال اللبنانية عن يبرود السورية إلى حد كبير ومن بعدها تطهير كامل الحدود اللبنانية السورية التي تحولت الى خط امداد اساسي للسيارات المفخخة نحو لبنان وخاصة الضاحية الجنوبية لبيروت

 

 

  • فريق ماسة
  • 2014-02-09
  • 12747
  • من الأرشيف

العين على يبرود و العمل على فليطة

علق مدير مركز الارتكاز الاعلامي سالم زهران في تغريدة على تويتر حول ما تتناوله وسائل الإعلام عن معركة مقتربة في يبرود الحدودية بالقول: كل ما يُقال عن معركة يبرود غير دقيق…لم يحن اوآنها بعد ونُكرر: العين ع يبرود والعمل في فليطة خزان المقاتلين النوعي. وتعد بلدة فليطة ثاني اعلی قمه في سلسلة جبال لبنان الشرقیة بعد جبل الشیخ تبعد القریة عن الطریق العام(اتوستراد دمشق-حمص)حوالی 15 کلم , کما تبعد عن مدینة  یبرود حوالی 5 کلم. حيث يوجد في فليطة معسكر تدريب ضخم لجبهة النصرة و يعد أحد أبرز أدوات تجهيز و إعداد المقاتلين . وکلمة فلیطة ارامیة في الأصل وتعني الهاربین أو المنقذین وتسمی القریة رسمیا المشرفه هذا وتوجد صلات قربی بین بعض عائلاتها مع عائلات بلده عرسال اللبنانیة المحادیة کما هو الحال بالنسبة لعائله برو التی تعد اکبر العائلات فی القریه من حیث العدد. یجاور القریة عدد من القری الاخری کالمعرة وجراجیر. وفي تقديرات خاصة ل مركز الارتكاز الاعلامي أن حزب الله سيشارك بقوة إلى جانب الجيش العربي السوري في معركة تحرير فليطة ومن المتوقع استخدام تقنيات وتكتيكات جديدة في القتال.   وتأتي معركة فليطة المنتظرة مقدمة للعملية الكبرى في يبرود و السيطرة عليها تعني فصل عرسال اللبنانية عن يبرود السورية إلى حد كبير ومن بعدها تطهير كامل الحدود اللبنانية السورية التي تحولت الى خط امداد اساسي للسيارات المفخخة نحو لبنان وخاصة الضاحية الجنوبية لبيروت    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة