تمكن المواطن الاسترالي الارهابي ” خالد شروف ” البالغ من العمر 31 سنة من الهروب من استراليا عبر مطار سيدني الى سورية للانضمام الى الجماعات الارهابية مستخدما جواز سفر أخيه.

هذا وقد أتهم مسؤولون استراليون إدارة الجمارك في المطار ورجال الامن والشرطة بالتقصير وإعتبروا ذلك الخرق الامني فضيحة كبيرة.

لقد كان شروف يخضع للمراقبة على مدار الساعة بسبب تورطه في التخطيط للقيام باعمال إرهابية في استراليا, وقد أدين وحكم عليه بالسجن مدة 4 سنوات من العام 2005 الى العام 2009 وعندما أخلي سبيله بقي تحت المراقبة الامنية المشددة, وصادرت السلطات الامنية جوازه ومنعته من السفر.

رئيس ولاية نيو سوز ويلس السيد ” باري أوفاريل ” أعرب عن دهشته بعد إعلان النبأ في الصحف الاسترالية وقال : سوف يحقق في هذا الخرق الامني الكبير.

ولقد شارك رئيس الولاية السيد ” اوفاريل ” قبل عامين في تشييع أحد الذين قتلوا في سوريا خلال مشاركته القتال مع الجماعات الارهابية!

وقد عبرت السلطات الاسترالية الشهر الماضي عن قلقها بسبب زيادة عدد المواطنيين الاستراليين الذين يذهبون للمشاركة في القتال مع الارهابيين في سورية.

وقال وزير العدل الاسترالي السيد “جورج براندس ” إنه مهتم وقلق من هؤلاء الاستراليين المتطرفين المشاركين في القتال في سوريا معرباً عن خوفه ممارسة التطرف والارهاب حين عودتهم الى استراليا بعد إكتسابهم الخبرة والمهارة في الارهاب.

  • فريق ماسة
  • 2014-02-09
  • 12767
  • من الأرشيف

الارهابي الاسترالي خالد شروف يتمكن من الهروب من استراليا الى سورية

تمكن المواطن الاسترالي الارهابي ” خالد شروف ” البالغ من العمر 31 سنة من الهروب من استراليا عبر مطار سيدني الى سورية للانضمام الى الجماعات الارهابية مستخدما جواز سفر أخيه. هذا وقد أتهم مسؤولون استراليون إدارة الجمارك في المطار ورجال الامن والشرطة بالتقصير وإعتبروا ذلك الخرق الامني فضيحة كبيرة. لقد كان شروف يخضع للمراقبة على مدار الساعة بسبب تورطه في التخطيط للقيام باعمال إرهابية في استراليا, وقد أدين وحكم عليه بالسجن مدة 4 سنوات من العام 2005 الى العام 2009 وعندما أخلي سبيله بقي تحت المراقبة الامنية المشددة, وصادرت السلطات الامنية جوازه ومنعته من السفر. رئيس ولاية نيو سوز ويلس السيد ” باري أوفاريل ” أعرب عن دهشته بعد إعلان النبأ في الصحف الاسترالية وقال : سوف يحقق في هذا الخرق الامني الكبير. ولقد شارك رئيس الولاية السيد ” اوفاريل ” قبل عامين في تشييع أحد الذين قتلوا في سوريا خلال مشاركته القتال مع الجماعات الارهابية! وقد عبرت السلطات الاسترالية الشهر الماضي عن قلقها بسبب زيادة عدد المواطنيين الاستراليين الذين يذهبون للمشاركة في القتال مع الارهابيين في سورية. وقال وزير العدل الاسترالي السيد “جورج براندس ” إنه مهتم وقلق من هؤلاء الاستراليين المتطرفين المشاركين في القتال في سوريا معرباً عن خوفه ممارسة التطرف والارهاب حين عودتهم الى استراليا بعد إكتسابهم الخبرة والمهارة في الارهاب.

المصدر : حسين الديراني – بانوراما


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة