كشفت تقارير بريطانية ان من قام بتفجير نفسه بشاحنة مفخخة قرب سجن حلب المركزي هو "جهادي" بريطاني الجنسية، في وقت نشرت فيه مؤسسة "المنارة البيضاء" التابعة لـ"جبهة النصرة" صورة للسيارة قالت ان الجهادي " ابو سيلمان المهاجر" من كان يقودها.

وكان قال مصدر من داخل سجن حلب المركزي لتلفزيون الخبر ان عناصر حماية السجن تمكنوا من رصد الشاحنة واستهدافها وتفجيرها على بعد نحو 100 من حرم السجن، إلا ان شدة الانفجار تسببت باستشهاد عدد من عناصر حماية السجن، حيث كانت تحمل السيارة نحو 20 طناً من المتفجرات.

وقالت شبكة "سكاي نيوز" ان شيراز ماهر، الباحث بالمركز الدولي لدراسة التطرف في كلية الملوك بلندن، اجرى اتصالاً مع مواطنين بريطانيين في سوريا وتلقى رداً من "جهادي" بريطاني يُقاتل مع "جبهة النصرة" بأن من نفذ الهجوم بريطاني الجنسية.

 

وأشارت "سكاي" إلى أن المصدر لم يعط المزيد من التفاصيل عن هوية (البريطاني) ومكان اقامته في المملكة المتحدة ومتى سافر إلى سوريا، لكن تقارير تحدثت عن ان "الجهادي" يحمل الجنسية البريطانية، وانه من اصول باكستانية.

وقالت الشبكة إن أعمال الرصد التي يقوم بها الباحثون بكلية الملوك في لندن تشير إلى أن ما لا يقل عن 10 بريطانيين قتلوا بالمعارك من بينهم اثنان هذا الأسبوع.

يذكر أن مسلحي "أحرار الشام" و"جبهة النصرة" فشلوا في هجوم هو الأعنف على سجن حلب المركزي في السيطرة على السجن، على خلاف ما أعلنت وسائل إعلام "معارضة" وشبكات "إخبارية" يديريها ناشطون من بعد آلاف الكيلو مترارت عن أرض المعركة، والذين أعلنوا سقوط السجن، الذي بقي صامداً ولم يسقط.

كما خلال الهجوم الفاشل مهندس الهجوم "سيف الله الشيشاني"، الذي يقود جماعة كاملة من "الشيشان" ويتبع لـ "جبهة النصرة"، كما قتل وأصيب عدد آخر من المهاجمين لم يعرف بدقة بعد.

  • فريق ماسة
  • 2014-02-07
  • 12906
  • من الأرشيف

انتحاري عملية سجن حلب المركزي "بريطاني" الجنسية !!؟

كشفت تقارير بريطانية ان من قام بتفجير نفسه بشاحنة مفخخة قرب سجن حلب المركزي هو "جهادي" بريطاني الجنسية، في وقت نشرت فيه مؤسسة "المنارة البيضاء" التابعة لـ"جبهة النصرة" صورة للسيارة قالت ان الجهادي " ابو سيلمان المهاجر" من كان يقودها. وكان قال مصدر من داخل سجن حلب المركزي لتلفزيون الخبر ان عناصر حماية السجن تمكنوا من رصد الشاحنة واستهدافها وتفجيرها على بعد نحو 100 من حرم السجن، إلا ان شدة الانفجار تسببت باستشهاد عدد من عناصر حماية السجن، حيث كانت تحمل السيارة نحو 20 طناً من المتفجرات. وقالت شبكة "سكاي نيوز" ان شيراز ماهر، الباحث بالمركز الدولي لدراسة التطرف في كلية الملوك بلندن، اجرى اتصالاً مع مواطنين بريطانيين في سوريا وتلقى رداً من "جهادي" بريطاني يُقاتل مع "جبهة النصرة" بأن من نفذ الهجوم بريطاني الجنسية.   وأشارت "سكاي" إلى أن المصدر لم يعط المزيد من التفاصيل عن هوية (البريطاني) ومكان اقامته في المملكة المتحدة ومتى سافر إلى سوريا، لكن تقارير تحدثت عن ان "الجهادي" يحمل الجنسية البريطانية، وانه من اصول باكستانية. وقالت الشبكة إن أعمال الرصد التي يقوم بها الباحثون بكلية الملوك في لندن تشير إلى أن ما لا يقل عن 10 بريطانيين قتلوا بالمعارك من بينهم اثنان هذا الأسبوع. يذكر أن مسلحي "أحرار الشام" و"جبهة النصرة" فشلوا في هجوم هو الأعنف على سجن حلب المركزي في السيطرة على السجن، على خلاف ما أعلنت وسائل إعلام "معارضة" وشبكات "إخبارية" يديريها ناشطون من بعد آلاف الكيلو مترارت عن أرض المعركة، والذين أعلنوا سقوط السجن، الذي بقي صامداً ولم يسقط. كما خلال الهجوم الفاشل مهندس الهجوم "سيف الله الشيشاني"، الذي يقود جماعة كاملة من "الشيشان" ويتبع لـ "جبهة النصرة"، كما قتل وأصيب عدد آخر من المهاجمين لم يعرف بدقة بعد.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة