أكدت الأمم المتحدة عقد الجولة القادمة من محادثات مؤتمر جنيف2 حول سورية يوم الإثنين المقبل.

وأضافت كورين مومال فانيان، مديرة دائرة الأمم المتحدة للإعلام في جنيف في مؤتمر صحفي "لقد تلقينا تشكيل وفد الحكومة، ومازلنا في انتظار تسلم تشكيل وفد المعارضة، ونتوقع أن نعمل طيلة الأسبوع، وسنرى كيف ستسير الأمور"، مشيرة إلى أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيرأس وفد الحكومة في المحادثات.

كما أشارت إلى عدم توفر أية تفاصيل عن جدول الأعمال أو شكل الاجتماعات في الوقت الراهن، ولكنها ذكرت أن الممثل الخاص المشترك لسوريا، الأخضر الإبراهيمي سيعقد مؤتمرا صحفيا مساء كل يوم من أيام المحادثات.

وكانت سوريا قد أكدت اليوم أنها ستشارك في الجولة الثانية من محادثات جنيف 2 مع المعارضة، وذلك وفق التسلسل الذي ورد في بيان مؤتمر جنيف 1.

ووصف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مفاوضات الجولة الأولى من محادثات "جنيف-2" لحل الأزمة السورية التي انعقدت بمدينة مونترو السويسرية بين طرفي الصراع في سوريا بشكل مباشر لأول مرة منذ اندلاع الأزمة بأنها "إيجابية" بالرغم من أنها كانت "صعبة للغاية" لاتساع الفجوة بين النظام والمعارضة
  • فريق ماسة
  • 2014-02-06
  • 10070
  • من الأرشيف

وليد المعلم سيرأس الوفد السوري "بجنيف 2"

أكدت الأمم المتحدة عقد الجولة القادمة من محادثات مؤتمر جنيف2 حول سورية يوم الإثنين المقبل. وأضافت كورين مومال فانيان، مديرة دائرة الأمم المتحدة للإعلام في جنيف في مؤتمر صحفي "لقد تلقينا تشكيل وفد الحكومة، ومازلنا في انتظار تسلم تشكيل وفد المعارضة، ونتوقع أن نعمل طيلة الأسبوع، وسنرى كيف ستسير الأمور"، مشيرة إلى أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيرأس وفد الحكومة في المحادثات. كما أشارت إلى عدم توفر أية تفاصيل عن جدول الأعمال أو شكل الاجتماعات في الوقت الراهن، ولكنها ذكرت أن الممثل الخاص المشترك لسوريا، الأخضر الإبراهيمي سيعقد مؤتمرا صحفيا مساء كل يوم من أيام المحادثات. وكانت سوريا قد أكدت اليوم أنها ستشارك في الجولة الثانية من محادثات جنيف 2 مع المعارضة، وذلك وفق التسلسل الذي ورد في بيان مؤتمر جنيف 1. ووصف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مفاوضات الجولة الأولى من محادثات "جنيف-2" لحل الأزمة السورية التي انعقدت بمدينة مونترو السويسرية بين طرفي الصراع في سوريا بشكل مباشر لأول مرة منذ اندلاع الأزمة بأنها "إيجابية" بالرغم من أنها كانت "صعبة للغاية" لاتساع الفجوة بين النظام والمعارضة

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة