تعد الدهون المشبعة على منطقة البطن من الأمور الصعبة، وتتطلب اتباع عادات كثيرة للتخلص منها. فالتوتر، وقلة الحركة، واتباع نظام غذائي خاطئ وغيرها… كفيلة بتكديس هذه الدهون طوال سنوات، فيصبح التخلص منها مستحيلًا.

إذا أردت الحصول على بطن مسطح، إليك 5 عادات اتبعها الآن.

1- النوم، والنوم ومن ثم النوم

في الليل، تتوقف الأنشطة الحيوية في جسمك الذي يفرز، عندما تكون مرهقًا، المزيد من هرمون غريلين الذي يؤثر بدوره في توليد رغبة شديدة في تناول السكر والأطعمة التي تعمل على تكديس مزيد من الدهون. ثم إن قلة النوم قد يصاحبها تغيير في إفراز الهرمونات في جسمك، مما يؤثر بدوره في مستويات هرمون الكورتيزول التي تسبب الإصابة بالحساسية للأنسولين، وهذه هي الأسباب الأساسية لبروز البطن!

2- التمارين الرياضية 

قم بأداء تمارين رياضية تتطلب إشراك مجموعات متنوعة من العضلات فيها، إضافة إلى تنشيط جهاز الدوران. حاول أداء تمرين التسطح، بحيث تكون وضعية جسمك مشابهة لما تكون عليه عند القيام بتمارين الضغط، على أن تمتد الساعدان على الأرض. كرر التمرين بين 3 مرات و4، 30 ثانية كل مرة.

 

3-  تجنب السكر كليًّا

يعدُّ السكر الخطر الأكبر على جسدك، فعندما يختزن هذا الأخير لن تستطيع التخلص منه. هل تعلم أن جسمك يحتاج إلى 3 أيام للتخلص من لوح شوكولاتة واحد؟

4- تناول الدهون

هل تعلم أنك تحتاج إلى الدهون لحرق الدهون؟ انتبه، أنت في حاجة إلى الدهون الجيدة الغنية بأحماض أوميغا 3 كالسلمون والأفوكادو والجوز، لأنها غنية بالمواد الغذائية التي ستعطيك شعورًا بالإشباع طوال اليوم.

5- أبطئ معدل التنفس

تُعد هذه طريقة سهلة جدًّا، يمكنك القيام بها حتى لو كنت في خضم القيام بشيء ما. فكلما لاحظت أنك تشعر بتوتر وعصبية راقب طريقة تنفسك. ومعظم الناس الذين يعيشون تحت ضغط التوتر إما أن يحبسوا أنفاسهم ويخرجوها قصيرة، وإما أن يأخذوا نفسًا سريعًا ليس بعميق. ومتى حددت طريقة تنفسك، رخِّ إراديًّا عضلة البطن ومن ثم أبطئ معدل تنفسك.  

  • فريق ماسة
  • 2014-02-06
  • 10341
  • من الأرشيف

5 عادات للتخلص من دهون البطن

تعد الدهون المشبعة على منطقة البطن من الأمور الصعبة، وتتطلب اتباع عادات كثيرة للتخلص منها. فالتوتر، وقلة الحركة، واتباع نظام غذائي خاطئ وغيرها… كفيلة بتكديس هذه الدهون طوال سنوات، فيصبح التخلص منها مستحيلًا. إذا أردت الحصول على بطن مسطح، إليك 5 عادات اتبعها الآن. 1- النوم، والنوم ومن ثم النوم في الليل، تتوقف الأنشطة الحيوية في جسمك الذي يفرز، عندما تكون مرهقًا، المزيد من هرمون غريلين الذي يؤثر بدوره في توليد رغبة شديدة في تناول السكر والأطعمة التي تعمل على تكديس مزيد من الدهون. ثم إن قلة النوم قد يصاحبها تغيير في إفراز الهرمونات في جسمك، مما يؤثر بدوره في مستويات هرمون الكورتيزول التي تسبب الإصابة بالحساسية للأنسولين، وهذه هي الأسباب الأساسية لبروز البطن! 2- التمارين الرياضية  قم بأداء تمارين رياضية تتطلب إشراك مجموعات متنوعة من العضلات فيها، إضافة إلى تنشيط جهاز الدوران. حاول أداء تمرين التسطح، بحيث تكون وضعية جسمك مشابهة لما تكون عليه عند القيام بتمارين الضغط، على أن تمتد الساعدان على الأرض. كرر التمرين بين 3 مرات و4، 30 ثانية كل مرة.   3-  تجنب السكر كليًّا يعدُّ السكر الخطر الأكبر على جسدك، فعندما يختزن هذا الأخير لن تستطيع التخلص منه. هل تعلم أن جسمك يحتاج إلى 3 أيام للتخلص من لوح شوكولاتة واحد؟ 4- تناول الدهون هل تعلم أنك تحتاج إلى الدهون لحرق الدهون؟ انتبه، أنت في حاجة إلى الدهون الجيدة الغنية بأحماض أوميغا 3 كالسلمون والأفوكادو والجوز، لأنها غنية بالمواد الغذائية التي ستعطيك شعورًا بالإشباع طوال اليوم. 5- أبطئ معدل التنفس تُعد هذه طريقة سهلة جدًّا، يمكنك القيام بها حتى لو كنت في خضم القيام بشيء ما. فكلما لاحظت أنك تشعر بتوتر وعصبية راقب طريقة تنفسك. ومعظم الناس الذين يعيشون تحت ضغط التوتر إما أن يحبسوا أنفاسهم ويخرجوها قصيرة، وإما أن يأخذوا نفسًا سريعًا ليس بعميق. ومتى حددت طريقة تنفسك، رخِّ إراديًّا عضلة البطن ومن ثم أبطئ معدل تنفسك.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة