قد لا يدرك أحد حجم العملية العسكرية التي تخوضها قوات الجيش العربي السوري ضد المجموعات الإرهابية التكفيرية في منطقة القدم بدمشق.. بدأت المعركة بأسلوب الغدر المعتاد لما تطلق على نفسها جبهة النصرة الإرهابية بإرسال 3 سيارات مفخخة انفجرت بالقرب من المجمع الصناعي وتسلل عبر الأنفاق وتفخيخ الطريق عبر تلك الأنفاق .. عدد الإرهابيين حسب قائد ميداني : يفوق عن 500 مسلح أتوا من حي الجورة و ‫‏العسالي و ‫‏الحجر الأسود .. قتل منهم حتى اللحظة 150 مسلحاً وجرح عدد آخر وهناك من انسحب بإتجاه مسبح الفردوس المتاخم لبساتين القدم .

لم تستطيع تلك الجماعات الإرهابية التقدم بإتجاه خط التماس الأول حيث صدت قوات الجيش العربي السوري تلك المحاولات وقدمت من خلالها قوات الجيش 12 شهيداً وحوالي عشرة مصابين .

 أي تقدم بإتجاه أوتستراد ‫درعا هو غير صحيح أبداً فالجيش العربي السوري مسيطر تماماً على الطريق لكن الإغلاق كان لدواعي أمنية وحفاظاً على أرواح المدنيين من القنص والهاون .. وقد فتح الطريق اليوم.

جثث الإرهاببين منتشرة ما بين الكازية مقابل المجمع الصناعي ودوار بور سعيد … قد تكون تلك المعركة هي إعلان تقدم للجيش العربي السوري في منطقة ‏القدم والعسالي تمكنه السيطرة على المجمع الصناعي بشكل كامل وبالتالي ضرب بؤر الإرهاب في جورة الشريباتي والتي أطلقت اليوم قذيفتي هاون على منازل المدنيين مقابل محطة القطار أسفرت عن إصابة مواطنيين وأضرار مادية في منازل المدنيين.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-26
  • 11411
  • من الأرشيف

معركة القدم.. هكذا بدأت.. و هكذا انتهت

قد لا يدرك أحد حجم العملية العسكرية التي تخوضها قوات الجيش العربي السوري ضد المجموعات الإرهابية التكفيرية في منطقة القدم بدمشق.. بدأت المعركة بأسلوب الغدر المعتاد لما تطلق على نفسها جبهة النصرة الإرهابية بإرسال 3 سيارات مفخخة انفجرت بالقرب من المجمع الصناعي وتسلل عبر الأنفاق وتفخيخ الطريق عبر تلك الأنفاق .. عدد الإرهابيين حسب قائد ميداني : يفوق عن 500 مسلح أتوا من حي الجورة و ‫‏العسالي و ‫‏الحجر الأسود .. قتل منهم حتى اللحظة 150 مسلحاً وجرح عدد آخر وهناك من انسحب بإتجاه مسبح الفردوس المتاخم لبساتين القدم . لم تستطيع تلك الجماعات الإرهابية التقدم بإتجاه خط التماس الأول حيث صدت قوات الجيش العربي السوري تلك المحاولات وقدمت من خلالها قوات الجيش 12 شهيداً وحوالي عشرة مصابين .  أي تقدم بإتجاه أوتستراد ‫درعا هو غير صحيح أبداً فالجيش العربي السوري مسيطر تماماً على الطريق لكن الإغلاق كان لدواعي أمنية وحفاظاً على أرواح المدنيين من القنص والهاون .. وقد فتح الطريق اليوم. جثث الإرهاببين منتشرة ما بين الكازية مقابل المجمع الصناعي ودوار بور سعيد … قد تكون تلك المعركة هي إعلان تقدم للجيش العربي السوري في منطقة ‏القدم والعسالي تمكنه السيطرة على المجمع الصناعي بشكل كامل وبالتالي ضرب بؤر الإرهاب في جورة الشريباتي والتي أطلقت اليوم قذيفتي هاون على منازل المدنيين مقابل محطة القطار أسفرت عن إصابة مواطنيين وأضرار مادية في منازل المدنيين.

المصدر : نبراس مجركش


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة