ستواجه 95 بالمئة من أجهزة الصراف الآلي حول العالم خطر الاختراق بعد توقف شركة مايكروسوفت عن تقديم الدعم الفني لنظام التشغيل (ويندوز إكس بي).

وذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية أن نسبة كبيرة من أجهزة الصراف الآلي حول العالم تعتمد في برامجها على (ويندوز إكس بي) وبالتالي فإن هذه الأجهزة ستحتاج إلى تعديلات وتحديثات قبل أن تتوقف مايكروسوفت عن تقديم الدعم الفني وإلا ستكون تلك الصرافات مهددة بالاختراق في حال اكتشاف ثغرات أمنية جديدة فيها.

وأعلنت مايكروسوفت في وقت سابق إنها ستوقف الدعم الفني والتحديثات الأساسية لبرنامج (ويندوز إكس بي) في الثامن من نيسان المقبل إلا أن الشركة أشارت إلى أنها ستستمر في إطلاق تحديثات أمنية لمكافحة البرمجيات الخبيثة حتى 14 تموز من العام القادم.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-22
  • 11537
  • من الأرشيف

95% من الصرافات الآلية في العالم ستخترق بسبل توقف مايكروسوفت عن تقديم الدعم الفني لويندوز اكس بي في 8 نيسان القادم

ستواجه 95 بالمئة من أجهزة الصراف الآلي حول العالم خطر الاختراق بعد توقف شركة مايكروسوفت عن تقديم الدعم الفني لنظام التشغيل (ويندوز إكس بي). وذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية أن نسبة كبيرة من أجهزة الصراف الآلي حول العالم تعتمد في برامجها على (ويندوز إكس بي) وبالتالي فإن هذه الأجهزة ستحتاج إلى تعديلات وتحديثات قبل أن تتوقف مايكروسوفت عن تقديم الدعم الفني وإلا ستكون تلك الصرافات مهددة بالاختراق في حال اكتشاف ثغرات أمنية جديدة فيها. وأعلنت مايكروسوفت في وقت سابق إنها ستوقف الدعم الفني والتحديثات الأساسية لبرنامج (ويندوز إكس بي) في الثامن من نيسان المقبل إلا أن الشركة أشارت إلى أنها ستستمر في إطلاق تحديثات أمنية لمكافحة البرمجيات الخبيثة حتى 14 تموز من العام القادم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة