تحدثت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" الأميركية في مقال حمل عنوان "قطر .. الحليف الضئيل للمعارضة المسلحة في سورية من وراء الكواليس" عن مدى الدعم الذي تقدمه الإمارة النفطية للجماعات المسلحة المتواجدة في سورية، ماديا وعسكريا.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن قطر دعمت وبشكل حثيث "الإخوان المسلمين" في مصر في محاولة لكسب نفوذ وهيمنة على حكومة الرئيس السابق محمد مرسي الذي أطيح به في تموز الماضي ، أما في سورية فقد كان دعمها يتخذ بشكل أكبر منحى عسكريا مع إغداقها الأموال والأسلحة على المجموعات المسلحة مثل ما يسمى "لواء أحفاد الرسول" وهو واحد من العديد من المجموعات المتطرفة في شمال سورية.

ولفت المقال إلى أن قطر شنت في الوقت نفسه حربا دعائية واسعة النطاق ضد الحكومة السورية مستخدمة قناة "الجزيرة الفضائية" التي تتخذ من الدوحة مقرا لها مع حرصها على بث دعوات متواصلة "للجهاد" على لسان "الشيخ يوسف القرضاوي" .

وأشارت الصحيفة إلى أن الكثير من الأطراف وجهوا انتقادات فيما بعد إلى قطر لتقديمها المساعدات إلى هؤلاء المتطرفين بعد تكشف حقيقتهم وحقيقة أفكارهم.

وتعتبر العديد من دول الخليج وعلى رأسها السعودية و قطر من المصادر الرئيسية ليس فقط للدعم المالي والإمداد بالسلاح والدعم الإيديولوجي للجماعات الإسلامية المسلحة ، وإنما هي مشاركة بشكل مباشر بالحرب في سوريا من خلال إرسال مواطنيها لـ"الجهاد" في سورية.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-15
  • 13034
  • من الأرشيف

لوس انجلوس تايمز: قطر الحليف الضئيل للمعارضة المسلحة في سورية

تحدثت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" الأميركية في مقال حمل عنوان "قطر .. الحليف الضئيل للمعارضة المسلحة في سورية من وراء الكواليس" عن مدى الدعم الذي تقدمه الإمارة النفطية للجماعات المسلحة المتواجدة في سورية، ماديا وعسكريا. وقالت الصحيفة الأمريكية إن قطر دعمت وبشكل حثيث "الإخوان المسلمين" في مصر في محاولة لكسب نفوذ وهيمنة على حكومة الرئيس السابق محمد مرسي الذي أطيح به في تموز الماضي ، أما في سورية فقد كان دعمها يتخذ بشكل أكبر منحى عسكريا مع إغداقها الأموال والأسلحة على المجموعات المسلحة مثل ما يسمى "لواء أحفاد الرسول" وهو واحد من العديد من المجموعات المتطرفة في شمال سورية. ولفت المقال إلى أن قطر شنت في الوقت نفسه حربا دعائية واسعة النطاق ضد الحكومة السورية مستخدمة قناة "الجزيرة الفضائية" التي تتخذ من الدوحة مقرا لها مع حرصها على بث دعوات متواصلة "للجهاد" على لسان "الشيخ يوسف القرضاوي" . وأشارت الصحيفة إلى أن الكثير من الأطراف وجهوا انتقادات فيما بعد إلى قطر لتقديمها المساعدات إلى هؤلاء المتطرفين بعد تكشف حقيقتهم وحقيقة أفكارهم. وتعتبر العديد من دول الخليج وعلى رأسها السعودية و قطر من المصادر الرئيسية ليس فقط للدعم المالي والإمداد بالسلاح والدعم الإيديولوجي للجماعات الإسلامية المسلحة ، وإنما هي مشاركة بشكل مباشر بالحرب في سوريا من خلال إرسال مواطنيها لـ"الجهاد" في سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة