تمكنت الجهات المختصة قبل عدة أيام بناء على معلومات استخباراتية من توقيف وتفكيك عدة مجموعات وخلايـا ناشطة في منطقة الساحل السوري ..

حيث كانت هذه الخلايا تعمل على التحضير لعمل عسكري ارهابي كبير في طرطوس واللاذقية توازياً مع عملية شاملة كان يحضر لها على وتستهدف منطقة الساحل.

وقالت مصادر أمنية بأن هذه المجموعات كانت تُحضر لعدة تفجيرات بعبوات ناسفة كبيرة يجري تفجيرها في أوقات متزامنة و موزعة على عدة أيام وفق سيناريو معين وفق خطة موضوعة لمايسمى "غزوة الساحل" و تستهدف مناطق الساحل و تأخذ نمط وأسلوب القاعدي في عمليات التفجير.

وقد عثر في المخابىء التي تم مداهمتها خلال الأيام الماضية على خرائط وأسلحة ومواد اولية لصناعة المتفجرات، اضافة لعدد كبير من العملات وأجهزة الحواسيب النقالة والهواتف الخليوية والعبوات الجاهزة للتفجير.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-15
  • 14595
  • من الأرشيف

الجهات الأمنية تفشل مخطط "غزوة الساحل"

تمكنت الجهات المختصة قبل عدة أيام بناء على معلومات استخباراتية من توقيف وتفكيك عدة مجموعات وخلايـا ناشطة في منطقة الساحل السوري .. حيث كانت هذه الخلايا تعمل على التحضير لعمل عسكري ارهابي كبير في طرطوس واللاذقية توازياً مع عملية شاملة كان يحضر لها على وتستهدف منطقة الساحل. وقالت مصادر أمنية بأن هذه المجموعات كانت تُحضر لعدة تفجيرات بعبوات ناسفة كبيرة يجري تفجيرها في أوقات متزامنة و موزعة على عدة أيام وفق سيناريو معين وفق خطة موضوعة لمايسمى "غزوة الساحل" و تستهدف مناطق الساحل و تأخذ نمط وأسلوب القاعدي في عمليات التفجير. وقد عثر في المخابىء التي تم مداهمتها خلال الأيام الماضية على خرائط وأسلحة ومواد اولية لصناعة المتفجرات، اضافة لعدد كبير من العملات وأجهزة الحواسيب النقالة والهواتف الخليوية والعبوات الجاهزة للتفجير.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة