عقد في مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو اليوم الخميس، اجتماع ثلاثي ضم وزراء خارجية روسيا وايران وسوريا لبحث الاتفاق النووي الايراني ومؤتمر "جنيف 2" بخصوص الوضع السوري.

ونقل موفدنا عن الوزير الايراني محمد جواد ظريف قوله: انه يعتبر الدور الروسي في مؤتمر "جنيف 2" مهما للغاية، مؤكدا انه سيكون محور المحادثات في موسكو، كما اشاد الوزير ظريف بدور روسيا المحوري في موضوع البرنامج النووي الايراني السلمي واعتبره بالمهم للغاية.

واضاف موفدنا: ان ظريف شدد من موسكو على أهمية التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي بين ايران وروسيا، وبعراقة العلاقات الروسية الايرانية، مضيفا ان الوزير ظريف أدان بشدة العملية الارهابية الاخيرة في روسيا وعبر عن تضامن طهران مع موسكو.

من جانبه اكد لافروف ان القضايا الاقليمة والتحديات الراهنة تستدعي التنسيق بين موسكو وطهران، مشدداً على ان الموضوع السوري هو في صدارة مباحثاته مع ظريف مبديا أمله بالتوصل الى حل سلمي لهذه الازمة.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-15
  • 12360
  • من الأرشيف

جواد ظريف... من موسكو يشيد بدور روسيا المحوري بالنووي الايراني والأزمة السورية

عقد في مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو اليوم الخميس، اجتماع ثلاثي ضم وزراء خارجية روسيا وايران وسوريا لبحث الاتفاق النووي الايراني ومؤتمر "جنيف 2" بخصوص الوضع السوري. ونقل موفدنا عن الوزير الايراني محمد جواد ظريف قوله: انه يعتبر الدور الروسي في مؤتمر "جنيف 2" مهما للغاية، مؤكدا انه سيكون محور المحادثات في موسكو، كما اشاد الوزير ظريف بدور روسيا المحوري في موضوع البرنامج النووي الايراني السلمي واعتبره بالمهم للغاية. واضاف موفدنا: ان ظريف شدد من موسكو على أهمية التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي بين ايران وروسيا، وبعراقة العلاقات الروسية الايرانية، مضيفا ان الوزير ظريف أدان بشدة العملية الارهابية الاخيرة في روسيا وعبر عن تضامن طهران مع موسكو. من جانبه اكد لافروف ان القضايا الاقليمة والتحديات الراهنة تستدعي التنسيق بين موسكو وطهران، مشدداً على ان الموضوع السوري هو في صدارة مباحثاته مع ظريف مبديا أمله بالتوصل الى حل سلمي لهذه الازمة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة