وجدت دراسة جديدة أن حجم القلب المزروع يؤثر على فترة البقاء على قيد الحياة، فالذين تزرع لهم قلوب صغيرة أكثر عرضة للوفاة من غيرهم.

وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي، أن الباحثين في جامعة "ماريلاند" وجدوا أن حجم القلب المزروع يؤثر على استمرارية الحياة. فالرجال الذين زرعت لهم قلوب نساء كانوا أكثر عرضة بنسبة 22% للوفاة خلال العام الأول من الجراحة حيث قال الطبيب المسؤول عن الدراسة روبرت ريد، إن الرجال الذين تلقوا قلوب نساء كانوا أكثر عرضة بنسبة 22% للوفاة خلال العام الأول بعد الزراعة بسبب الاختلاف في حجم القلوب.

وأضاف أن المرضى الذين تلقوا القلوب الأصغر حجماً كانوا أكثر عرضة بنسبة 25% للوفاة في السنة الأولى.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-10
  • 12122
  • من الأرشيف

القلوب الصغيرة قد تسبب الموت السريع...

وجدت دراسة جديدة أن حجم القلب المزروع يؤثر على فترة البقاء على قيد الحياة، فالذين تزرع لهم قلوب صغيرة أكثر عرضة للوفاة من غيرهم. وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي، أن الباحثين في جامعة "ماريلاند" وجدوا أن حجم القلب المزروع يؤثر على استمرارية الحياة. فالرجال الذين زرعت لهم قلوب نساء كانوا أكثر عرضة بنسبة 22% للوفاة خلال العام الأول من الجراحة حيث قال الطبيب المسؤول عن الدراسة روبرت ريد، إن الرجال الذين تلقوا قلوب نساء كانوا أكثر عرضة بنسبة 22% للوفاة خلال العام الأول بعد الزراعة بسبب الاختلاف في حجم القلوب. وأضاف أن المرضى الذين تلقوا القلوب الأصغر حجماً كانوا أكثر عرضة بنسبة 25% للوفاة في السنة الأولى.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة