اعربت واشنطن عن قلقها حيال فضيحة الفساد التي طالت السلطة في تركيا وجددت التأكيد مع ذلك على اهمية تحالفها مع انقره خصوصا حول الملف السوري.

واوضحت وزارة الخارجية انها “ابلغت مباشرة الحكومة” التركية “دعم الولايات المتحدة لرغبة الشعب التركي وجود نظام قضائي عادل وشفاف” وتمسك الاميركيين بـ”بحرية التعبير وحرية الصحافة”.

واشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية جينفر بساكي الى “قلق” حكومتها من القضية.

وقالت ان “تركيا بوصفها عضوا في الحلف الاطلسي تبقى حليفا اساسيا للولايات المتحدة حول كل الملفات”.

وذكرت بان “انقرة شاركت مرات عدة في محادثات حول الازمة السورية خصوصا من خلال استقبالها لـ600 الف لاجىء سوري وايوائها قسما من المعارضة السورية في الخارج”.

واضافت “نواصل العمل بشكل وثيق مع تركيا وبالتأكيد نعرب عن قلقنا حول ما يجري في داخل البلاد”.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-09
  • 12189
  • من الأرشيف

الولايات المتحدة تعرب عن قلقها حول فضيحة الفساد التي طالت السلطات التركية

اعربت واشنطن عن قلقها حيال فضيحة الفساد التي طالت السلطة في تركيا وجددت التأكيد مع ذلك على اهمية تحالفها مع انقره خصوصا حول الملف السوري. واوضحت وزارة الخارجية انها “ابلغت مباشرة الحكومة” التركية “دعم الولايات المتحدة لرغبة الشعب التركي وجود نظام قضائي عادل وشفاف” وتمسك الاميركيين بـ”بحرية التعبير وحرية الصحافة”. واشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية جينفر بساكي الى “قلق” حكومتها من القضية. وقالت ان “تركيا بوصفها عضوا في الحلف الاطلسي تبقى حليفا اساسيا للولايات المتحدة حول كل الملفات”. وذكرت بان “انقرة شاركت مرات عدة في محادثات حول الازمة السورية خصوصا من خلال استقبالها لـ600 الف لاجىء سوري وايوائها قسما من المعارضة السورية في الخارج”. واضافت “نواصل العمل بشكل وثيق مع تركيا وبالتأكيد نعرب عن قلقنا حول ما يجري في داخل البلاد”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة