أعلن رئيس الحكومة التونسية علي العريض عن استقالته بعد ترؤس الحكومة مدة عشرة أشهر، مشيرا إلى أن الاستقالة سيعقبها تكليف رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي لمهدي جمعة بتشكيل الحكومة.

وأوضح العريض في تصريح إعلامي اليوم الخميس 9 يناير/كانون الثاني، أنه قدم للرئيس المرزوقي استقالة الحكومة وفاء لتعهداته وبعد وضوح الرؤية والاطمئنان على مستقبل تونس. وذكر أن استقالة حكومته تزامنت مع اقتراب الانتهاء من الدستور التونسي الجديد واستكمال انتخاب أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي قال إنها ستعلن قريبا عن موعد الانتخابات القادمة. وأكد العريض أن حكومة مهدي جمعة ستسهر على استكمال بقية استحقاقات المرحلة الديمقراطية وخاصة الانتخابات.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-08
  • 3912
  • من الأرشيف

علي العريض رئيس الحكومة التونسية المؤقتة يستقيل من منصبه

أعلن رئيس الحكومة التونسية علي العريض عن استقالته بعد ترؤس الحكومة مدة عشرة أشهر، مشيرا إلى أن الاستقالة سيعقبها تكليف رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي لمهدي جمعة بتشكيل الحكومة. وأوضح العريض في تصريح إعلامي اليوم الخميس 9 يناير/كانون الثاني، أنه قدم للرئيس المرزوقي استقالة الحكومة وفاء لتعهداته وبعد وضوح الرؤية والاطمئنان على مستقبل تونس. وذكر أن استقالة حكومته تزامنت مع اقتراب الانتهاء من الدستور التونسي الجديد واستكمال انتخاب أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي قال إنها ستعلن قريبا عن موعد الانتخابات القادمة. وأكد العريض أن حكومة مهدي جمعة ستسهر على استكمال بقية استحقاقات المرحلة الديمقراطية وخاصة الانتخابات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة