أعلنت الحكومة المصرية تنظيم الاخوان المسلمين تنظيما إرهابيا وحظرت جميع الأنشطة التي يقوم بها بما فيها التظاهر.

وأعلن أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي في الحكومة المصرية خلال مؤتمر صحفي أنه "في حالة مخالفة جماعة الاخوان هذه القرارات ستطبق عليها بنود مكافحة الإرهاب" التي أضيفت إلى قانون العقوبات المصري في العام 1992.

وأوضح البرعي أنه تطبيقا لهذا القرار كذلك ستدخل الشرطة إلى الجامعات لمنع تظاهرات جماعة الاخوان مضيفا إنه "إذا استمر أي عضو في الانضمام إلى جماعة الاخوان ولم يخرج منها فمعناه أنه يشاركها في إرهابها" وسيطبق عليه القانون المتعلق بمكافحة الإرهاب.

وأشار البرعي إلى أن حزب الحرية والعدالة هو الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين موضحا أن الحكم الصادر بحظر أنشطة تنظيم الاخوان المسلمين يقضي بأن كل من ينتمي إلى التنظيم محظور وسيطبق عليه الحكم بحذافيره.

وكانت محكمة مصرية قضت في 23 أيلول بحظر أنشطة جماعة الاخوان المسلمين وكل المؤسسات المتفرعة عنها والتحفظ على جميع أموالها ومقارها.

وجاء قرار الحكومة المصرية بعد يوم من الاعتداء بسيارة مفخخة على مقر مديرية أمن الدقهلية في المنصورة والذي أوقع 15 قتيلا حيث اتهمت الحكومة المصرية جماعة الاخوان المسلمين بالمسؤولية عن التفجير.

يذكر أن تنظيم الاخوان المسلمين في مصر يحاول إثارة القلاقل والفوضى المستمرة كما يقوم بعمليات تفجيرية وتخريبية ضد المنشآت والأجهزة الأمنية المصرية المختلفة بما فيها الاعتداء على نقاط الجيش والقوى الأمنية.

  • فريق ماسة
  • 2013-12-24
  • 6421
  • من الأرشيف

الحكومة المصرية تعلن الإخوان المسلمين تنظيماً إرهابياً

أعلنت الحكومة المصرية تنظيم الاخوان المسلمين تنظيما إرهابيا وحظرت جميع الأنشطة التي يقوم بها بما فيها التظاهر. وأعلن أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي في الحكومة المصرية خلال مؤتمر صحفي أنه "في حالة مخالفة جماعة الاخوان هذه القرارات ستطبق عليها بنود مكافحة الإرهاب" التي أضيفت إلى قانون العقوبات المصري في العام 1992. وأوضح البرعي أنه تطبيقا لهذا القرار كذلك ستدخل الشرطة إلى الجامعات لمنع تظاهرات جماعة الاخوان مضيفا إنه "إذا استمر أي عضو في الانضمام إلى جماعة الاخوان ولم يخرج منها فمعناه أنه يشاركها في إرهابها" وسيطبق عليه القانون المتعلق بمكافحة الإرهاب. وأشار البرعي إلى أن حزب الحرية والعدالة هو الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين موضحا أن الحكم الصادر بحظر أنشطة تنظيم الاخوان المسلمين يقضي بأن كل من ينتمي إلى التنظيم محظور وسيطبق عليه الحكم بحذافيره. وكانت محكمة مصرية قضت في 23 أيلول بحظر أنشطة جماعة الاخوان المسلمين وكل المؤسسات المتفرعة عنها والتحفظ على جميع أموالها ومقارها. وجاء قرار الحكومة المصرية بعد يوم من الاعتداء بسيارة مفخخة على مقر مديرية أمن الدقهلية في المنصورة والذي أوقع 15 قتيلا حيث اتهمت الحكومة المصرية جماعة الاخوان المسلمين بالمسؤولية عن التفجير. يذكر أن تنظيم الاخوان المسلمين في مصر يحاول إثارة القلاقل والفوضى المستمرة كما يقوم بعمليات تفجيرية وتخريبية ضد المنشآت والأجهزة الأمنية المصرية المختلفة بما فيها الاعتداء على نقاط الجيش والقوى الأمنية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة