أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية اطلع الدكتور رياض حداد سفير سورية لدى موسكو اليوم على "المعلومات السياسية عن نتائج الجولة الأخيرة من المشاورات المتعددة الأطراف والتي تمت في العشرين من الشهر الجاري في جنيف والمخصصة للجوانب العملية لانعقاد المؤتمر الدولي حول سورية جنيف 2 في 22 من كانون الثاني عام 2014".

وكان عقد في جنيف في العشرين من الشهر الجاري لقاء تشاوري بين دبلوماسيين من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة لاستئناف مناقشة المسائل المتعلقة بتنظيم المؤتمر الدولي حول سورية جنيف 2 حيث اتفق على تحديد الدول المشاركة في المؤتمر.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها اليوم" إنه تم التأكيد في هذا السياق على أهمية إطلاع دمشق الممثل الدولي الخاص بسورية الأخضر الإبراهيمي على قائمة أعضاء الوفد الحكومي السوري إلى المؤتمر الدولي وجرى الإعراب عن الأمل في أن تتخذ /المعارضة السورية/ خطوة مماثلة وتشكل الوفد الذي سيمثلها في المؤتمر الدولي المزمع عقده".

وكانت الخارجية الروسية جددت في بيان لها أمس الأول التأكيد على "ضرورة حل الأزمة فى سورية سياسيا وسريعا عبر حوار واسع ودون شروط مسبقة".

من جهة ثانية أعلن النائب الأول لرئيس مجلس الدوما الروسي والنائب الأول لرئيس اللجنة المركزية للحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية /إيفان ميلنيكوف/ أن العام 2013 كان غنيا بالأحداث الهامة والمصيرية.

وقال ميلنيكوف للصحفيين اليوم في موسكو "إن دور روسيا في العالم بدا في هذا العام أكثر وضوحا وأن لكمتها الموجعة على أنف الأمريكيين جراء الموقف من الوضع في سورية وأوكرانيا باتت جدية وهامة".

وكان غينادي زوغانوف رئيس الحزب الشيوعي في روسيا اعتبر في تصريح للصحفيين اليوم في موسكو أن "إعلان روسيا عن موقفها من سورية وأوكرانيا هو تقدم واضح في السياسة الخارجية للبلاد واثبات صريح للدفاع عن مصالحها الجيوسياسية في العالم".
  • فريق ماسة
  • 2013-12-22
  • 10951
  • من الأرشيف

الخارجية الروسية: بوغدانوف يطلع حداد على نتائج المشاورات الأخيرة التي عقدت في جنيف مؤخرا بشأن عقد المؤتمر الدولي حول سورية جنيف2

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية اطلع الدكتور رياض حداد سفير سورية لدى موسكو اليوم على "المعلومات السياسية عن نتائج الجولة الأخيرة من المشاورات المتعددة الأطراف والتي تمت في العشرين من الشهر الجاري في جنيف والمخصصة للجوانب العملية لانعقاد المؤتمر الدولي حول سورية جنيف 2 في 22 من كانون الثاني عام 2014". وكان عقد في جنيف في العشرين من الشهر الجاري لقاء تشاوري بين دبلوماسيين من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة لاستئناف مناقشة المسائل المتعلقة بتنظيم المؤتمر الدولي حول سورية جنيف 2 حيث اتفق على تحديد الدول المشاركة في المؤتمر. وقالت الخارجية الروسية في بيان لها اليوم" إنه تم التأكيد في هذا السياق على أهمية إطلاع دمشق الممثل الدولي الخاص بسورية الأخضر الإبراهيمي على قائمة أعضاء الوفد الحكومي السوري إلى المؤتمر الدولي وجرى الإعراب عن الأمل في أن تتخذ /المعارضة السورية/ خطوة مماثلة وتشكل الوفد الذي سيمثلها في المؤتمر الدولي المزمع عقده". وكانت الخارجية الروسية جددت في بيان لها أمس الأول التأكيد على "ضرورة حل الأزمة فى سورية سياسيا وسريعا عبر حوار واسع ودون شروط مسبقة". من جهة ثانية أعلن النائب الأول لرئيس مجلس الدوما الروسي والنائب الأول لرئيس اللجنة المركزية للحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية /إيفان ميلنيكوف/ أن العام 2013 كان غنيا بالأحداث الهامة والمصيرية. وقال ميلنيكوف للصحفيين اليوم في موسكو "إن دور روسيا في العالم بدا في هذا العام أكثر وضوحا وأن لكمتها الموجعة على أنف الأمريكيين جراء الموقف من الوضع في سورية وأوكرانيا باتت جدية وهامة". وكان غينادي زوغانوف رئيس الحزب الشيوعي في روسيا اعتبر في تصريح للصحفيين اليوم في موسكو أن "إعلان روسيا عن موقفها من سورية وأوكرانيا هو تقدم واضح في السياسة الخارجية للبلاد واثبات صريح للدفاع عن مصالحها الجيوسياسية في العالم".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة