أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن رئيس الخارجية سيرغي لافروف "شخص مهذب"،

 وأن المسؤولين في البلاد لا يتدخلون في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ولا يحاكون تصرّفات نظرائهم الغربيين.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن بوتين، قوله خلال اجتماع لمجلس الدولة إن "وزير خارجية روسيا شخص مهذب، ونحن لا نتدخل بشؤون الدول الأخرى، لا أوكرانيا ولا جمهورية ألمانيا الفيدرالية".

وجاء ذلك على خلفية اقتراح تقدّم به زعيم الحزب الليبرالي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي، خلال الاجتماع، دعا فيه لافروف إلى المشاركة في مظاهرات أوكرانيا (إلى جانب مؤيدي السلطة هناك) وفي هامبروغ في ألمانيا، أسوة بمشاركة مسؤولين أوروبيين بمظاهرات مناوئة للرئيس فكتور يانوكوفيتش في كييف.

وأضاف جيرينوفسكي "حان الوقت لأن يخرج من مكتبه (لافروف) ويذهب إلى هناك، إلى الميدان نفسه للدفاع عن المصالح القومية لروسيا".وكان لافروف، اعتبر في وقت سابق، أن "الاتحاد الأوروبي يحاول أن يملي إرادته على أوكرانيا ويفرض عليها خيار توقيع اتفاقية الشراكة الانتسابية معه"، مضيفاً "فلندع أوكرانيا تحدد خيارها، وسنحترم هذا الخيار أياً كان".

يشار إلى أن مسؤولين أميركيين وأوروبيين، بينهم بولنديون شاركوا في احتجاجات المعارضة الأوكرانية في كييف
  • فريق ماسة
  • 2013-12-22
  • 12320
  • من الأرشيف

الأحزاب الروسية تطالب لافروف بالمشاركة في مظاهرات أوكرانيا المؤيدة أسوة بالأوروبيين..وبوتين يرد: لافروف مهذب

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن رئيس الخارجية سيرغي لافروف "شخص مهذب"،  وأن المسؤولين في البلاد لا يتدخلون في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ولا يحاكون تصرّفات نظرائهم الغربيين. ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن بوتين، قوله خلال اجتماع لمجلس الدولة إن "وزير خارجية روسيا شخص مهذب، ونحن لا نتدخل بشؤون الدول الأخرى، لا أوكرانيا ولا جمهورية ألمانيا الفيدرالية". وجاء ذلك على خلفية اقتراح تقدّم به زعيم الحزب الليبرالي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي، خلال الاجتماع، دعا فيه لافروف إلى المشاركة في مظاهرات أوكرانيا (إلى جانب مؤيدي السلطة هناك) وفي هامبروغ في ألمانيا، أسوة بمشاركة مسؤولين أوروبيين بمظاهرات مناوئة للرئيس فكتور يانوكوفيتش في كييف. وأضاف جيرينوفسكي "حان الوقت لأن يخرج من مكتبه (لافروف) ويذهب إلى هناك، إلى الميدان نفسه للدفاع عن المصالح القومية لروسيا".وكان لافروف، اعتبر في وقت سابق، أن "الاتحاد الأوروبي يحاول أن يملي إرادته على أوكرانيا ويفرض عليها خيار توقيع اتفاقية الشراكة الانتسابية معه"، مضيفاً "فلندع أوكرانيا تحدد خيارها، وسنحترم هذا الخيار أياً كان". يشار إلى أن مسؤولين أميركيين وأوروبيين، بينهم بولنديون شاركوا في احتجاجات المعارضة الأوكرانية في كييف

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة