أكدت مصلحة السجون في روسيا الإفراج عن رجل الأعمال ميخائيل خودوركوفسكي المسجون منذ عام 2003، تنفيذا لمرسوم رئاسي بالعفو عنه. من جانب آخر، ذكر مصدر في الأجهزة الأمنية أن خودوركوفسكي غادر السجن الواقع في مدينة سيغيجا في جمهورية كاريليا شمال غرب روسيا.

هذا ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح الجمعة 20 كانون الأول بحسب موقع روسيا اليوم مرسوم العفو عن رجل الأعمال ميخائيل خودوركوفسكي، وهو المالك السابق لشركة "يوكوس" النفطية، بعد أن أمضى أكثر من 10 سنوات بالسجن عقب إدانته بتهم الاختلاس وسرقة كميات ضخمة من النفط.

وجاء في المرسوم الرئاسي الذي وزعته الدائرة الصحفية للكرملين: "انطلاقا من الدواعي الإنسانية آمر بالعفو عن ميخائيل خودوركوفسكي من مواليد عام 1963، المقيم في مدينة موسكو، وإعفائه مما تبقى من عقوبته في السجن". وكان بوتين قد أعلن الخميس عزمه العفو عن خودوركوفسكي.

وأوضح أن خودوركوفسكي توجه بطلب العفو، مضيفا أن مرض والدته كان من الدواعي الإنسانية التي دفعت به للاستجابة. بدوره أشار فاديم كليوفغانت محامي خودوركوفسكي الى ضرورة تنفيذ المرسوم الرئاسي فورا. واعتبر أن الإفراج عن موكله قد يكون اليوم الجمعة.

  • فريق ماسة
  • 2013-12-19
  • 8899
  • من الأرشيف

بوتين يصدر عفواً رئاسياً عن رجل الأعمال خودوركوفسكي بسبب مرض والدته

أكدت مصلحة السجون في روسيا الإفراج عن رجل الأعمال ميخائيل خودوركوفسكي المسجون منذ عام 2003، تنفيذا لمرسوم رئاسي بالعفو عنه. من جانب آخر، ذكر مصدر في الأجهزة الأمنية أن خودوركوفسكي غادر السجن الواقع في مدينة سيغيجا في جمهورية كاريليا شمال غرب روسيا. هذا ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح الجمعة 20 كانون الأول بحسب موقع روسيا اليوم مرسوم العفو عن رجل الأعمال ميخائيل خودوركوفسكي، وهو المالك السابق لشركة "يوكوس" النفطية، بعد أن أمضى أكثر من 10 سنوات بالسجن عقب إدانته بتهم الاختلاس وسرقة كميات ضخمة من النفط. وجاء في المرسوم الرئاسي الذي وزعته الدائرة الصحفية للكرملين: "انطلاقا من الدواعي الإنسانية آمر بالعفو عن ميخائيل خودوركوفسكي من مواليد عام 1963، المقيم في مدينة موسكو، وإعفائه مما تبقى من عقوبته في السجن". وكان بوتين قد أعلن الخميس عزمه العفو عن خودوركوفسكي. وأوضح أن خودوركوفسكي توجه بطلب العفو، مضيفا أن مرض والدته كان من الدواعي الإنسانية التي دفعت به للاستجابة. بدوره أشار فاديم كليوفغانت محامي خودوركوفسكي الى ضرورة تنفيذ المرسوم الرئاسي فورا. واعتبر أن الإفراج عن موكله قد يكون اليوم الجمعة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة