توفي امس الأربعاء عن 84 عاما اللص البريطاني الشهير روني بيغز الذي اشترك مع أفراد عصابة في عملية سطو مسلح كبرى على قطار في ستينات القرن الماضي.

سرق بيغز مع العصابة المكونة من 12 فردا 2.6 مليون استرليني، ما يعادل حاليا 40 مليون استرليني تقريبا، من القطار خلال السطو الذي وقع عام 1963.وألقي القبض على بيغز في العام التالي وحكم عليه بالسجن. لكنه اصبح اشهر فرد في العصابة بعدما تمكن من الهرب من سجن واندزورث في لندن عام 1965.وكان بيغز يقضي حكما بالسجن 30 عاما عندما فر من السجن مستخدما سلما مصنوعا من الحبال. وظل هاربا 35 عاما.

واستخدم نصيبه من الأموال المسروقة في عملية تجميل ثم الهروب إلى استراليا ومنها إلى البرازيل مرورا في بنما ثم إلى فنزويلا.

لكنه في نهاية المطاف سلم نفسه للشرطة البريطانية عام 2001 وأخلي سبيله عام 2009 لأسباب صحية.

وقبل وفاته تعرض بيغز لسلسلة أزمات قلبية افقدته المقدرة على الحركة والكلام.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-12-18
  • 12229
  • من الأرشيف

وفاة اللص البريطاني الشهير روني بيغز عن 84 عاما

توفي امس الأربعاء عن 84 عاما اللص البريطاني الشهير روني بيغز الذي اشترك مع أفراد عصابة في عملية سطو مسلح كبرى على قطار في ستينات القرن الماضي. سرق بيغز مع العصابة المكونة من 12 فردا 2.6 مليون استرليني، ما يعادل حاليا 40 مليون استرليني تقريبا، من القطار خلال السطو الذي وقع عام 1963.وألقي القبض على بيغز في العام التالي وحكم عليه بالسجن. لكنه اصبح اشهر فرد في العصابة بعدما تمكن من الهرب من سجن واندزورث في لندن عام 1965.وكان بيغز يقضي حكما بالسجن 30 عاما عندما فر من السجن مستخدما سلما مصنوعا من الحبال. وظل هاربا 35 عاما. واستخدم نصيبه من الأموال المسروقة في عملية تجميل ثم الهروب إلى استراليا ومنها إلى البرازيل مرورا في بنما ثم إلى فنزويلا. لكنه في نهاية المطاف سلم نفسه للشرطة البريطانية عام 2001 وأخلي سبيله عام 2009 لأسباب صحية. وقبل وفاته تعرض بيغز لسلسلة أزمات قلبية افقدته المقدرة على الحركة والكلام.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة