اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي ان ما يزيد عن 170 لاجئاً سورياً وفلسطينياً محتجزين في أقسام الشرطة منذ تشرين الأول أُفرج عنهم اليوم ومُنحوا تأشيرات إقامة مدتها ثلاثة أشهر.

وكان اللاجئون الذين أفرج عنهم يحاولون مغادرة البلاد بطريقة غير شرعية عن طريق البحر عندما قبضت عليهم السلطات.

وقال عبد العاطي إن 171 من بين 206 سوريين وفلسطينيين قدموا إلى البلاد بطريقة غير مشروعة منحوا تأشيرات إقامة مدتها ثلاثة أشهر بينما تجري دراسة حالات 35 شخصا متبقين لا يزالون محتجزين.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان إن السلطات قبضت على حوالي 1500 لاجئ سوري في الأشهر القليلة الماضية وإن زهاء 1200 منهم "أكرهوا على مغادرة البلاد".

  • فريق ماسة
  • 2013-12-10
  • 10543
  • من الأرشيف

الإفراج عن معظم اللاجئين السوريين والفلسطينيين المحتجزين في مصر

اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي ان ما يزيد عن 170 لاجئاً سورياً وفلسطينياً محتجزين في أقسام الشرطة منذ تشرين الأول أُفرج عنهم اليوم ومُنحوا تأشيرات إقامة مدتها ثلاثة أشهر. وكان اللاجئون الذين أفرج عنهم يحاولون مغادرة البلاد بطريقة غير شرعية عن طريق البحر عندما قبضت عليهم السلطات. وقال عبد العاطي إن 171 من بين 206 سوريين وفلسطينيين قدموا إلى البلاد بطريقة غير مشروعة منحوا تأشيرات إقامة مدتها ثلاثة أشهر بينما تجري دراسة حالات 35 شخصا متبقين لا يزالون محتجزين. وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان إن السلطات قبضت على حوالي 1500 لاجئ سوري في الأشهر القليلة الماضية وإن زهاء 1200 منهم "أكرهوا على مغادرة البلاد".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة