نفت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديمقراطي ما نسب إلى رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي،صالح مسلم بأن الحزب يسعى إلى قيام إقليم كردي مستقل في إطار سورية فدرالية.

وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة التنسيق منذر خدام  إن مسلم الذي يعتبر من أهم مكونات هيئة التنسيق «لم يقل كذلك».

ونقلت وكالة «أ.ف.ب» بداية الشهر الجاري عن مسلم الموجود حالياً في أوروبا للمشاركة في مؤتمر «جنيف 2» أن «منطقة كردستان (السورية) ستقسم إلى ثلاث محافظات تتمتع بحكم ذاتي: كوباني (عين العرب في الوسط) وعفرين (في الغرب) والقامشلي (في الشرق)، ليس الهدف الانشقاق لكن الأكراد يطالبون بنظام فدرالي في سورية».

وقال خدام: «أنا لم أسمعه يتحدث عن إقليم مستقل في إطار سورية، لذلك أعتقد أن صالح مسلم قوّل ما لم يقله».

وشدد خدام على رفض الهيئة أن يتولى الائتلاف السوري المعارض مهمة تشكيل الوفد المعارض إلى مؤتمر «جنيف 2»، وجدد رفض هيئة التنسيق المشاركة في المؤتمر تحت عباءة الائتلاف.

  • فريق ماسة
  • 2013-12-10
  • 12499
  • من الأرشيف

هيئة التنسيق... تنفي سعي «الاتحاد الديمقراطي» لإقامة إقليم كردي مستقل

نفت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديمقراطي ما نسب إلى رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي،صالح مسلم بأن الحزب يسعى إلى قيام إقليم كردي مستقل في إطار سورية فدرالية. وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة التنسيق منذر خدام  إن مسلم الذي يعتبر من أهم مكونات هيئة التنسيق «لم يقل كذلك». ونقلت وكالة «أ.ف.ب» بداية الشهر الجاري عن مسلم الموجود حالياً في أوروبا للمشاركة في مؤتمر «جنيف 2» أن «منطقة كردستان (السورية) ستقسم إلى ثلاث محافظات تتمتع بحكم ذاتي: كوباني (عين العرب في الوسط) وعفرين (في الغرب) والقامشلي (في الشرق)، ليس الهدف الانشقاق لكن الأكراد يطالبون بنظام فدرالي في سورية». وقال خدام: «أنا لم أسمعه يتحدث عن إقليم مستقل في إطار سورية، لذلك أعتقد أن صالح مسلم قوّل ما لم يقله». وشدد خدام على رفض الهيئة أن يتولى الائتلاف السوري المعارض مهمة تشكيل الوفد المعارض إلى مؤتمر «جنيف 2»، وجدد رفض هيئة التنسيق المشاركة في المؤتمر تحت عباءة الائتلاف.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة