أشارت مصادر دبلوماسية لصحيفة "النهار" الى ان "الايجابي حتى الآن بالنسبة الى مؤتمر جنيف قبول الفريقين المتنازعين اي النظام السوري والمعارضة في تشكيلها الاساسي المشاركة في المؤتمر مع ضمانات كل من الولايات المتحدة وروسيا".

ولفتت المصادر الى انها "لا تبدو متأكدة من ان واشنطن وروسيا الراغبتين بقوة في انعقاد المؤتمر نتيجة شعور كل منهما بوطأة المأساة السورية على كل الصعد هما على الموجة نفسها لجهة النتائج المطلوب الوصول اليها اي ان يكون المؤتمر بداية لاطلاق عملية انتقالية للسلطة في مرحلة ما بعد الرئيس السوري بشار الاسد".

  • فريق ماسة
  • 2013-12-03
  • 11402
  • من الأرشيف

مصادر "النهار": قبول المعارضة والنظام حضور جنيف 2 أمر ايجابي حتى الان

أشارت مصادر دبلوماسية لصحيفة "النهار" الى ان "الايجابي حتى الآن بالنسبة الى مؤتمر جنيف قبول الفريقين المتنازعين اي النظام السوري والمعارضة في تشكيلها الاساسي المشاركة في المؤتمر مع ضمانات كل من الولايات المتحدة وروسيا". ولفتت المصادر الى انها "لا تبدو متأكدة من ان واشنطن وروسيا الراغبتين بقوة في انعقاد المؤتمر نتيجة شعور كل منهما بوطأة المأساة السورية على كل الصعد هما على الموجة نفسها لجهة النتائج المطلوب الوصول اليها اي ان يكون المؤتمر بداية لاطلاق عملية انتقالية للسلطة في مرحلة ما بعد الرئيس السوري بشار الاسد".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة