أكد وزير خارجية أوكرانيا ليونيد كوجارا في حوار مع صحيفة "عكاظ" السعودية أن "أوكرانيا تدعم الجهود الدولية والعربية للتوصل إلى حل سياسي في الأزمة السورية والترتيب للمرحلة الانتقالية"، مشيراً الى أن "الأهم الآن هو الجلوس على طاولة الحوار والتفاوض في ظل مؤتمر دولي للسلام في سورية أو اجتماع جنيف 2 الذي ينبغي أن يعقد قبل نهاية العام".

ولفت كوجارا الى ان "الوقت الحالي يتطلب وقف تسريب السلاح إلى سورية والبدء في مرحلة تسوية للبلاد تحد من نزيف الدم وتدعو إلى عملية التركيز على وضع اللاجئيين السوريين في دول الجوار"، مؤكداً "دعم الموقف الدولي لتحقيق الاستقرار في سورية عبر الحوار".

  • فريق ماسة
  • 2013-11-26
  • 12651
  • من الأرشيف

وزير خارجية أوكرانيا: ندعم الجهود للتوصل إلى حل سياسي بالأزمة السورية

أكد وزير خارجية أوكرانيا ليونيد كوجارا في حوار مع صحيفة "عكاظ" السعودية أن "أوكرانيا تدعم الجهود الدولية والعربية للتوصل إلى حل سياسي في الأزمة السورية والترتيب للمرحلة الانتقالية"، مشيراً الى أن "الأهم الآن هو الجلوس على طاولة الحوار والتفاوض في ظل مؤتمر دولي للسلام في سورية أو اجتماع جنيف 2 الذي ينبغي أن يعقد قبل نهاية العام". ولفت كوجارا الى ان "الوقت الحالي يتطلب وقف تسريب السلاح إلى سورية والبدء في مرحلة تسوية للبلاد تحد من نزيف الدم وتدعو إلى عملية التركيز على وضع اللاجئيين السوريين في دول الجوار"، مؤكداً "دعم الموقف الدولي لتحقيق الاستقرار في سورية عبر الحوار".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة