أعلنت «منظمة الصحة العالمية» و«صندوق الأمم المتحدة للطفولة» («يونيسيف»)، في جنيف أمس، أن حملة تلقيح مكثفة ضد مرض شلل الأطفال تجري حاليا في سورية وستة بلدان أخرى في الشرق الأوسط بهدف حماية 20 مليون طفل.

وأوضح البيان انه «تم تلقيح نحو 650 ألف طفل في سورية، منهم 116 ألفا في منطقة القتال في دير الزور، حيث سجلت إصابات أطفال بالشلل».

وتهدف الحملة إلى تطعيم نحو 20 مليون طفل، بينهم 1,6 ملايين في سورية، على عدة جرعات في سبع دول، وستكون أكبر حملة تطعيم موحدة في الشرق الأوسط.

وقال مسؤول مكافحة شلل الأطفال في «اليونيسيف» بيتر كراولي إن «تفشي شلل الأطفال في سوريا ليس مأساة فقط للأطفال، بل هو تحذير عاجل وفرصة مهمة للوصول إلى كل الأطفال المحرومين من التطعيم أينما كانوا».

وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية سونا باري إن الحملات المتكررة ستستغرق ستة أشهر للوصول إلى 22 مليون طفل.

وأضافت «سنحتاج إلى فترة مكثفة للغاية من العمل لرفع المناعة في منطقة تعاني من الصراع في بعض الأجزاء ومن تحركات السكان الكبيرة أيضا».

وكان خبيران ألمانيان في الأمراض المعدية قد حذرا في مجلة «ذي لانسيت» الطبية البريطانية، من عودة ظهور شلل الأطفال في سورية والذي يمكن ان يهدد الدول المجاورة وكذلك أوروبا.

وكتب البروفسوران مارتن ايتشنر (من جامعة توبينغن) وستيفان بروكمان (من دائرة الصحة الإقليمية في روتلينغن) في رسالة مفتوحة إن «منظمة الصحة العالمية أكدت ظهور عشر حالات على الاقل من شلل الاطفال في سورية حيث تراجعت التغطية باللقاحات بشكل كبير خلال الحرب الاهلية» الدائرة هناك.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-11-08
  • 11594
  • من الأرشيف

الأمم المتحدة: سورية ودول الجوار تحصّن 20 مليون طفل ضد الشلل

أعلنت «منظمة الصحة العالمية» و«صندوق الأمم المتحدة للطفولة» («يونيسيف»)، في جنيف أمس، أن حملة تلقيح مكثفة ضد مرض شلل الأطفال تجري حاليا في سورية وستة بلدان أخرى في الشرق الأوسط بهدف حماية 20 مليون طفل. وأوضح البيان انه «تم تلقيح نحو 650 ألف طفل في سورية، منهم 116 ألفا في منطقة القتال في دير الزور، حيث سجلت إصابات أطفال بالشلل». وتهدف الحملة إلى تطعيم نحو 20 مليون طفل، بينهم 1,6 ملايين في سورية، على عدة جرعات في سبع دول، وستكون أكبر حملة تطعيم موحدة في الشرق الأوسط. وقال مسؤول مكافحة شلل الأطفال في «اليونيسيف» بيتر كراولي إن «تفشي شلل الأطفال في سوريا ليس مأساة فقط للأطفال، بل هو تحذير عاجل وفرصة مهمة للوصول إلى كل الأطفال المحرومين من التطعيم أينما كانوا». وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية سونا باري إن الحملات المتكررة ستستغرق ستة أشهر للوصول إلى 22 مليون طفل. وأضافت «سنحتاج إلى فترة مكثفة للغاية من العمل لرفع المناعة في منطقة تعاني من الصراع في بعض الأجزاء ومن تحركات السكان الكبيرة أيضا». وكان خبيران ألمانيان في الأمراض المعدية قد حذرا في مجلة «ذي لانسيت» الطبية البريطانية، من عودة ظهور شلل الأطفال في سورية والذي يمكن ان يهدد الدول المجاورة وكذلك أوروبا. وكتب البروفسوران مارتن ايتشنر (من جامعة توبينغن) وستيفان بروكمان (من دائرة الصحة الإقليمية في روتلينغن) في رسالة مفتوحة إن «منظمة الصحة العالمية أكدت ظهور عشر حالات على الاقل من شلل الاطفال في سورية حيث تراجعت التغطية باللقاحات بشكل كبير خلال الحرب الاهلية» الدائرة هناك.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة