ذكرت قناة روسيا اليوم أن الأطراف الراعية لمؤتمر "جنيف 2" لا تتوقع انعقاده هذا الشهر ولكنها تأمل في عقده قبل انتهاء العام 2013 الجاري.

 مصادر دبلوماسية في جنيف تحدثت عن توافق روسي أمريكي على تأجيل المؤتمر وسط انطباع عام بأن نتائج المعارك في سورية تفرض أجندة المؤتمر وتحديد موعده.

وقالت المصادر إن ممثلي روسيا والولايات المتحدة يجرون اتصالات مع عواصمهم لتحديد موعد "جنيف 2" في ديسمبر/كانون الأول على ضوء جدول المواعيد المسبقة  لكل من لافروف وكيري وبان كي مون.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وصل إلى المشاورات الثلاثية في جنيف. ونقلت وكالة "ايتار-تاس" الروسية عن مصدر روسي مسؤول مقرب من الاجتماعات التحضيرية الثلاثية بمشاركة الأمم المتحدة وروسيا والولايات المتحدة التي تعقد اليوم في مقر القسم الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، نقلت قوله إن المؤتمر لن يعقد قبل شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأكدت القناة أن أطراف المعارضة السورية بدأت تتشظى أكثر وأكثر وتضع شروطا تعجيزية ترفضها الأطراف الدولية، وخاصة روسيا والصين.

وأوضح أن الأطراف السورية لم تتفق على جدوى الجدول الزمني لعقد "جنيف 2" الذي تبحثه روسيا وأمريكا بحضور المبعوث الخاص إلى سورية الأخضر الإبراهيمي.

  • فريق ماسة
  • 2013-11-04
  • 12666
  • من الأرشيف

جنيف 2 إلى كانون الأول ..نتائج المعارك تفرض أجندة المؤتمر وتحدد موعده

ذكرت قناة روسيا اليوم أن الأطراف الراعية لمؤتمر "جنيف 2" لا تتوقع انعقاده هذا الشهر ولكنها تأمل في عقده قبل انتهاء العام 2013 الجاري.  مصادر دبلوماسية في جنيف تحدثت عن توافق روسي أمريكي على تأجيل المؤتمر وسط انطباع عام بأن نتائج المعارك في سورية تفرض أجندة المؤتمر وتحديد موعده. وقالت المصادر إن ممثلي روسيا والولايات المتحدة يجرون اتصالات مع عواصمهم لتحديد موعد "جنيف 2" في ديسمبر/كانون الأول على ضوء جدول المواعيد المسبقة  لكل من لافروف وكيري وبان كي مون. وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وصل إلى المشاورات الثلاثية في جنيف. ونقلت وكالة "ايتار-تاس" الروسية عن مصدر روسي مسؤول مقرب من الاجتماعات التحضيرية الثلاثية بمشاركة الأمم المتحدة وروسيا والولايات المتحدة التي تعقد اليوم في مقر القسم الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، نقلت قوله إن المؤتمر لن يعقد قبل شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل. وأكدت القناة أن أطراف المعارضة السورية بدأت تتشظى أكثر وأكثر وتضع شروطا تعجيزية ترفضها الأطراف الدولية، وخاصة روسيا والصين. وأوضح أن الأطراف السورية لم تتفق على جدوى الجدول الزمني لعقد "جنيف 2" الذي تبحثه روسيا وأمريكا بحضور المبعوث الخاص إلى سورية الأخضر الإبراهيمي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة