حددت الجمعية الفلكية السورية مدينة الجلاء الرياضية في المزة بدمشق، والكورنيش الغربي لشاطئ طرطوس في طرطوس كمركزين لرصد الكسوف الذي ستشهده سورية يوم الأحد ٣ تشرين الثاني ٢٠١٣ وذلك عند الساعة الثالثة ظهراً حتى نهاية الكسوف، والدعوة عامة وتوزع النظارات مجاناً ويرافق رصد الكسوف التماس هلال شهر محرم وتحديد بداية السنة الهجرية .

وللتذكير يكون الكسوف جزئياً في سوريا وبنسبة تتراوح بين 15% في شمال سوريا و25% في الأجزاء الجنوبية من البلاد، وتبلغ فترة الكسوف الإجمالية حوالي ساعة و25 دقيقة. أما في دمشق فإن نسبة الكسوف تبلغ 21%، وسيحدث الكسوف مع غروب الشمس حيث ينتهي الكسوف قبل دقائق من نزول الشمس تحت خط الأفق، وتغرب الشمس حوالي الساعة 4:41 مساءً، وستكون أوقات بداية ونهاية الكسوف في دمشق على النحو التالي :

بداية الكسوف: 3:13 عصراً.   ذروة الكسوف: 3:58 عصراً.  نهاية الكسوف: 4:38 عصراً

وتحذر الجمعية الفلكية السورية  بالنظر للشمس بحالة الكسوف الجزئي لأنها قد تضر بالعين البشرية ومن الممكن أن تسبب فقدان للبصر.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-30
  • 14508
  • من الأرشيف

مدينة الجلاء وكورنيش طرطوس مركزين لرصد كسوف الشمس يوم الأحد الثالثة ظهراً

حددت الجمعية الفلكية السورية مدينة الجلاء الرياضية في المزة بدمشق، والكورنيش الغربي لشاطئ طرطوس في طرطوس كمركزين لرصد الكسوف الذي ستشهده سورية يوم الأحد ٣ تشرين الثاني ٢٠١٣ وذلك عند الساعة الثالثة ظهراً حتى نهاية الكسوف، والدعوة عامة وتوزع النظارات مجاناً ويرافق رصد الكسوف التماس هلال شهر محرم وتحديد بداية السنة الهجرية . وللتذكير يكون الكسوف جزئياً في سوريا وبنسبة تتراوح بين 15% في شمال سوريا و25% في الأجزاء الجنوبية من البلاد، وتبلغ فترة الكسوف الإجمالية حوالي ساعة و25 دقيقة. أما في دمشق فإن نسبة الكسوف تبلغ 21%، وسيحدث الكسوف مع غروب الشمس حيث ينتهي الكسوف قبل دقائق من نزول الشمس تحت خط الأفق، وتغرب الشمس حوالي الساعة 4:41 مساءً، وستكون أوقات بداية ونهاية الكسوف في دمشق على النحو التالي : بداية الكسوف: 3:13 عصراً.   ذروة الكسوف: 3:58 عصراً.  نهاية الكسوف: 4:38 عصراً وتحذر الجمعية الفلكية السورية  بالنظر للشمس بحالة الكسوف الجزئي لأنها قد تضر بالعين البشرية ومن الممكن أن تسبب فقدان للبصر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة