انقطعت المياه عن مدينة طرطوس منذ أربع وعشرين ساعة، ورغم أن سبب الانقطاع معلوم، إلا أنه لم يجر إصلاحه حتى الآن، وهو ما اثار تذمر الأهالي الذين تساءلوا كيف يجري خلال ساعات إصلاح عطل كبير في الكهرباء نتج عن تدمير أنبوب الغاز الذي يغذي المحطة في الغوطة الشرقية ، بينما عطل صغير في أنبوب للمياه يستغرق كل هذا الوقت.

ففي الأمس أكد مدير عام مؤسسة المياه "أن عطل طارئ على الخط المغذي للمياه في مدينة طرطوس يؤدي لانقطاع المياه عن المدينة" مشيراً إلى أن ورش المؤسسة تقوم بالعمل الذي يستمر لساعة متأخرة ليلا لإعادة المياه لمجاريها".

ثم تبين أن سبب العطل هو حفر غير نظامي وبدون ترخيص من قبل إحدى الحفارات الخاصة بأرض أحد المزارعين بالعقار الواقع على امتداد خط الضخ لمحطة "جديته" و خط السن القادم إليها، أدى هذا الحفر العشوائي إلى كسر الخط الرئيسي المغذي لمدينة طرطوس وهو بقطر ٤٤ إنش، ما أدى لانقطاع المياه عن كامل المدينة.

يذكر أن الحفارة التي تسبب بكسر الخط الرئيسي قد "توارت عن الأنظار" بينما جرى تنظيم باسم صاحب العقار، وسط تساؤلات كيف يمكن أن تتوارى الحفارة عن الأنظار؟.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-28
  • 10147
  • من الأرشيف

المياه مقطوعة عن طرطوس ..والأهالي: كيف يصلح عطل كبير في الكهرباء خلال24 ساعة وعطل صغير مثل هذا لم يصلح بعد

انقطعت المياه عن مدينة طرطوس منذ أربع وعشرين ساعة، ورغم أن سبب الانقطاع معلوم، إلا أنه لم يجر إصلاحه حتى الآن، وهو ما اثار تذمر الأهالي الذين تساءلوا كيف يجري خلال ساعات إصلاح عطل كبير في الكهرباء نتج عن تدمير أنبوب الغاز الذي يغذي المحطة في الغوطة الشرقية ، بينما عطل صغير في أنبوب للمياه يستغرق كل هذا الوقت. ففي الأمس أكد مدير عام مؤسسة المياه "أن عطل طارئ على الخط المغذي للمياه في مدينة طرطوس يؤدي لانقطاع المياه عن المدينة" مشيراً إلى أن ورش المؤسسة تقوم بالعمل الذي يستمر لساعة متأخرة ليلا لإعادة المياه لمجاريها". ثم تبين أن سبب العطل هو حفر غير نظامي وبدون ترخيص من قبل إحدى الحفارات الخاصة بأرض أحد المزارعين بالعقار الواقع على امتداد خط الضخ لمحطة "جديته" و خط السن القادم إليها، أدى هذا الحفر العشوائي إلى كسر الخط الرئيسي المغذي لمدينة طرطوس وهو بقطر ٤٤ إنش، ما أدى لانقطاع المياه عن كامل المدينة. يذكر أن الحفارة التي تسبب بكسر الخط الرئيسي قد "توارت عن الأنظار" بينما جرى تنظيم باسم صاحب العقار، وسط تساؤلات كيف يمكن أن تتوارى الحفارة عن الأنظار؟.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة