دعا قائد الجيش الأسترالي السابق بيتر ليهي إلى منع المواطنين الأستراليين الذين يحملون الجنسية السورية من العودة إلى أستراليا بعد المشاركة في القتال بسورية.

وقال ليهي في مقابلة على محطة “سكاي نيوز” الأسترالية “كيف يمكن لأسترالي أن يذهب ويقاتل في سورية، وفي بعض الحالات إلى جانب جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة، والعودة بعدها إلى أستراليا؟”.

وطالب ليهي بمراجعة القانون لتحديد ما يمكن القيام به لمنع حاملي الجنسيتين الأسترالية والسورية من الذهاب أساساً إلى سورية. وأضاف انه “في حال مشاركتهم في بعض من الأعمال الكريهة الدائرة هناك، فلا بد من العمل على عدم السماح بعودتهم إلى أستراليا”.

وتساءل عما إذا كان من المناسب أن يحمل شخص جنسيتين، وتابع “هل يمكن لشخص أن يكون مخلصاً لبلدين؟ أنا لست واثقاً من ذلك”.

يشار إلى ان كلام ليهي يأتي بعدما ذكر وزير الخارجية الأسترالية بوب كار ان حوالى 200 أسترالي غادروا إلى سورية وبعضهم يقدم المساعدة فيما البعض الآخر يشارك في القتال، ولفت إلى ان الحكومة أبلغته انه لا يمكن القيام بشيء لمنعهم من العودة إلى أستراليا.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-27
  • 12838
  • من الأرشيف

قائد الجيش الأسترالي السابق يدعو لمنع عودة الأستراليين حاملي الجنسية السورية

دعا قائد الجيش الأسترالي السابق بيتر ليهي إلى منع المواطنين الأستراليين الذين يحملون الجنسية السورية من العودة إلى أستراليا بعد المشاركة في القتال بسورية. وقال ليهي في مقابلة على محطة “سكاي نيوز” الأسترالية “كيف يمكن لأسترالي أن يذهب ويقاتل في سورية، وفي بعض الحالات إلى جانب جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة، والعودة بعدها إلى أستراليا؟”. وطالب ليهي بمراجعة القانون لتحديد ما يمكن القيام به لمنع حاملي الجنسيتين الأسترالية والسورية من الذهاب أساساً إلى سورية. وأضاف انه “في حال مشاركتهم في بعض من الأعمال الكريهة الدائرة هناك، فلا بد من العمل على عدم السماح بعودتهم إلى أستراليا”. وتساءل عما إذا كان من المناسب أن يحمل شخص جنسيتين، وتابع “هل يمكن لشخص أن يكون مخلصاً لبلدين؟ أنا لست واثقاً من ذلك”. يشار إلى ان كلام ليهي يأتي بعدما ذكر وزير الخارجية الأسترالية بوب كار ان حوالى 200 أسترالي غادروا إلى سورية وبعضهم يقدم المساعدة فيما البعض الآخر يشارك في القتال، ولفت إلى ان الحكومة أبلغته انه لا يمكن القيام بشيء لمنعهم من العودة إلى أستراليا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة