اكتسب الفنان الأرجنتيني لياندرو غراناتو شهرة تخطت حدود بلاده، ليس بسبب تميز لوحاته من الناحية الجمالية، أو لابتداعه مدرسة جديدة في الفن التشكيلي، بقدر ما يتعلق الأمر باكتشافه لتقنية فريدة من نوعها في رسم اللوحات، إذ يرسمها غراناتو بعينيه، وهو ما تم رصده وعرضه بالفيديو، في منظر قد لا يستسيغ الجميع مشاهدته.

يعتمد الشاب في ذلك على استنشاق الألوان بأنفه ومن ثم يضغط بيده أسفل عينه لتنطلق كنوافير من الدموع الملونة، تنهال على الورق الأبيض أمامه، يحدد وجهة كل قطرة منها لتشكل لوحة فنية جديدة استثنائية. يحتاج غراناتو إلى 800 غرام من الألوان المائية لرسم لوحة واحدة، لا يتجاوز ثمنها 2500 دولار، مما يضعها في صفوف اللوحات غير باهظة الثمن، مقارنة مع أعمال فنية لرسامين لم يحققوا الشهرة التي حققها لياندرو غراناتو البالغ من العمر 27 عاما، الذي يقول إنه كان يشعر منذ طفولته "بعلاقة خاصة تربط بين أنفه وعينيه".

  • فريق ماسة
  • 2013-10-12
  • 12778
  • من الأرشيف

رسام ارجنتيني يبدع أروع اللوحات عبر الرسم بعينيه ( فيديو)

اكتسب الفنان الأرجنتيني لياندرو غراناتو شهرة تخطت حدود بلاده، ليس بسبب تميز لوحاته من الناحية الجمالية، أو لابتداعه مدرسة جديدة في الفن التشكيلي، بقدر ما يتعلق الأمر باكتشافه لتقنية فريدة من نوعها في رسم اللوحات، إذ يرسمها غراناتو بعينيه، وهو ما تم رصده وعرضه بالفيديو، في منظر قد لا يستسيغ الجميع مشاهدته. يعتمد الشاب في ذلك على استنشاق الألوان بأنفه ومن ثم يضغط بيده أسفل عينه لتنطلق كنوافير من الدموع الملونة، تنهال على الورق الأبيض أمامه، يحدد وجهة كل قطرة منها لتشكل لوحة فنية جديدة استثنائية. يحتاج غراناتو إلى 800 غرام من الألوان المائية لرسم لوحة واحدة، لا يتجاوز ثمنها 2500 دولار، مما يضعها في صفوف اللوحات غير باهظة الثمن، مقارنة مع أعمال فنية لرسامين لم يحققوا الشهرة التي حققها لياندرو غراناتو البالغ من العمر 27 عاما، الذي يقول إنه كان يشعر منذ طفولته "بعلاقة خاصة تربط بين أنفه وعينيه".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة