تمكن المزارعون الصينيون من اصطياد نوع من القوارض الكبيرة والذي يشبه إلى حد كبير الفأر. وبحسب رأي شهود العيان فقد زرع هذا الحيوان رعباً حقيقياً في قلوب القرويين بعد أن كان يلتهم أسماكاً بأكملها.

حاول الصيادون تشريح هذا القارض الغريب الذي يزن خمسة كيلو غرامات لكن عظامه القوية وجلده المتين جعلت الأمر في غاية الصعوبة حيث عطبت أدوات حادة كثيرة من أجل القيام بذلك.

يشار إلى وزن هذا القارض يزيد بعشرة أضعاف عن وزن الفئران العادي، وقد لوحظ لأول مرة بالقرب من بركة ماء في قرية شنيان في مقاطعة هونان، حيث كان القارض يتلذذ بأسماك تلك المنطقة التي كانت الواحدة منها تزن حوالي 3 كيلو غرامات. وكما أشار أحد السكان المحللين فقد ابتلع هذا القارض سمكة كبيرة بأكملها خلال فترة وجيزة.

لذلك قرر المزارعون المحليون توحيد جهودهم لاصطياد هذا الوحش القارض الذي أخاف جميع سكان المنطقة. وبالفعل بعد أيام قليلة من الصيد نجح المزارعون من التقاط فأر عملاق عن طريق استخدام أسلحة بدائية، ولكن عند محاولة تقطيع هذا القارض العملاق انكسرت أكثر من سكين أثناء القيام بذلك.

جدير بالذكر أن الفئران في أراضي مقاطعة غواندون جنوب الصين تعتبر من الوجبات اللذيذة التقليدية وتحضر عن طريق القلي والشواء. ويؤكد السكان المحليون بأن مرقة الفئران تعتبر مادة هامة لتحضير حساء لذيذ جداً، مع العلم أن الوجبة المحببة لدى السكان المحللين هي الفئران المطهية مع البط.

وعلى الرغم من أن لحوم هذه القوارض مغذية أكثر من لحم الدجاج إلا أنها تسبب العديد من الأمراض المميتة.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2013-10-09
  • 13070
  • من الأرشيف

ظهور فأر مدرّع غريب في الصين

تمكن المزارعون الصينيون من اصطياد نوع من القوارض الكبيرة والذي يشبه إلى حد كبير الفأر. وبحسب رأي شهود العيان فقد زرع هذا الحيوان رعباً حقيقياً في قلوب القرويين بعد أن كان يلتهم أسماكاً بأكملها. حاول الصيادون تشريح هذا القارض الغريب الذي يزن خمسة كيلو غرامات لكن عظامه القوية وجلده المتين جعلت الأمر في غاية الصعوبة حيث عطبت أدوات حادة كثيرة من أجل القيام بذلك. يشار إلى وزن هذا القارض يزيد بعشرة أضعاف عن وزن الفئران العادي، وقد لوحظ لأول مرة بالقرب من بركة ماء في قرية شنيان في مقاطعة هونان، حيث كان القارض يتلذذ بأسماك تلك المنطقة التي كانت الواحدة منها تزن حوالي 3 كيلو غرامات. وكما أشار أحد السكان المحللين فقد ابتلع هذا القارض سمكة كبيرة بأكملها خلال فترة وجيزة. لذلك قرر المزارعون المحليون توحيد جهودهم لاصطياد هذا الوحش القارض الذي أخاف جميع سكان المنطقة. وبالفعل بعد أيام قليلة من الصيد نجح المزارعون من التقاط فأر عملاق عن طريق استخدام أسلحة بدائية، ولكن عند محاولة تقطيع هذا القارض العملاق انكسرت أكثر من سكين أثناء القيام بذلك. جدير بالذكر أن الفئران في أراضي مقاطعة غواندون جنوب الصين تعتبر من الوجبات اللذيذة التقليدية وتحضر عن طريق القلي والشواء. ويؤكد السكان المحليون بأن مرقة الفئران تعتبر مادة هامة لتحضير حساء لذيذ جداً، مع العلم أن الوجبة المحببة لدى السكان المحللين هي الفئران المطهية مع البط. وعلى الرغم من أن لحوم هذه القوارض مغذية أكثر من لحم الدجاج إلا أنها تسبب العديد من الأمراض المميتة.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة