طالب رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني "علاء الدين بروجردي" باتخاذ اجراءات قانونية ضد قناة "سي.ان.ان" الاميركية لتحريفها تصريحات الرئيس روحاني.

وقال بروجردي في تصريح لوكالة انباء فارس اليوم السبت، ان "قناة سي‌ان‌ان قامت بتحريف تصريحات رئيس الجمهورية ولابد من مقاطعتها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضدها".

وعدّ بروجردي تحريف سي‌.ان.ان لتصريحات الرئيس روحاني بمثابة خيانة في العمل الصحفي واجراء يستحق الملاحقة القضائية والاحتجاج واتخاذ اجراءات قانونية بشأنه".

وكانت قناة CNN قامت بتحريف تصريحات الرئيس حسن روحاني التي ادلى بها اثناء الحوار الذي اجرته معه المذيعة والصحفية "كريستيان امانبور" يوم الثلاثاء الماضي.

وشدد بروجردي: انه "لابد من مقاطعة هذه القناة لانها فقدت مصداقيتها في اجراء المقابلات بهذه الصورة، بعد تحريفها تصريحات رئيس الجمهورية".

ولقي ما قامت به قناة "سي.ان.ان" ومذيعتها "كريستيان امانبور" اصداء واسعة في الاعلام العالمي بسبب نقلها تصريحات الرئيس الايراني حسن روحاني بصورة خاطئة وتحريفها اجزاء اخرى من تصريحاته حول جرائم النازيين، حيث قام مترجم القناة بوضع كلمة "هولوكوست" ضمن كلمات الرئيس روحاني ليوحي بان الرئيس الايراني يعترف بما يعرف بالـ"هولوكوست".

وحاولت القناة المذكورة عبر هذه الفبركة اختلاق موقف ادانة من الرئيس روحاني لمايسمّى "الهولوكوست" او مايعرف بـ"محرقة اليهود" فيما لم يرد هذا الاصطلاح في تصريح الرئيس بتاتا بل ادان بصورة عامة كافة الجرائم التي ترتكب ضد البشرية.

ويعدّ هذا التحريف فضيحة اعلامية جديدة تضاف الى السجل السيء لوسائل الاعلام الاميركية بأمر من اللوبيات الصهيونية في الولايات المتحدة مايثير تساؤلات حول الادعاءات التي تطلقها وسائل الاعلام في هذا البلد حول الالتزام بالمصداقية والمهنية ومزاعمها في حرية التعبير عن الرأي.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-28
  • 12655
  • من الأرشيف

بروجردي ... يطالب باتخاذ اجراءات قانونية ضد "سي ان ان" لتحريفها تصريحات الرئيس روحاني

طالب رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني "علاء الدين بروجردي" باتخاذ اجراءات قانونية ضد قناة "سي.ان.ان" الاميركية لتحريفها تصريحات الرئيس روحاني. وقال بروجردي في تصريح لوكالة انباء فارس اليوم السبت، ان "قناة سي‌ان‌ان قامت بتحريف تصريحات رئيس الجمهورية ولابد من مقاطعتها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضدها". وعدّ بروجردي تحريف سي‌.ان.ان لتصريحات الرئيس روحاني بمثابة خيانة في العمل الصحفي واجراء يستحق الملاحقة القضائية والاحتجاج واتخاذ اجراءات قانونية بشأنه". وكانت قناة CNN قامت بتحريف تصريحات الرئيس حسن روحاني التي ادلى بها اثناء الحوار الذي اجرته معه المذيعة والصحفية "كريستيان امانبور" يوم الثلاثاء الماضي. وشدد بروجردي: انه "لابد من مقاطعة هذه القناة لانها فقدت مصداقيتها في اجراء المقابلات بهذه الصورة، بعد تحريفها تصريحات رئيس الجمهورية". ولقي ما قامت به قناة "سي.ان.ان" ومذيعتها "كريستيان امانبور" اصداء واسعة في الاعلام العالمي بسبب نقلها تصريحات الرئيس الايراني حسن روحاني بصورة خاطئة وتحريفها اجزاء اخرى من تصريحاته حول جرائم النازيين، حيث قام مترجم القناة بوضع كلمة "هولوكوست" ضمن كلمات الرئيس روحاني ليوحي بان الرئيس الايراني يعترف بما يعرف بالـ"هولوكوست". وحاولت القناة المذكورة عبر هذه الفبركة اختلاق موقف ادانة من الرئيس روحاني لمايسمّى "الهولوكوست" او مايعرف بـ"محرقة اليهود" فيما لم يرد هذا الاصطلاح في تصريح الرئيس بتاتا بل ادان بصورة عامة كافة الجرائم التي ترتكب ضد البشرية. ويعدّ هذا التحريف فضيحة اعلامية جديدة تضاف الى السجل السيء لوسائل الاعلام الاميركية بأمر من اللوبيات الصهيونية في الولايات المتحدة مايثير تساؤلات حول الادعاءات التي تطلقها وسائل الاعلام في هذا البلد حول الالتزام بالمصداقية والمهنية ومزاعمها في حرية التعبير عن الرأي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة