أعربت وزارة الخارجية المصرية عن رفضها واستيائها مما ورد في كلمة الرئيس التونسي المنصف المرزوقي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس حول مصر ومطالبته بإطلاق سراح الرئيس المعزول محمد مرسي وما أسماه المعتقلين السياسيين.

وقالت الوزارة في بيان لها إن "ما ورد في تلك الكلمة بشأن مصر يجافي الحقيقة فضلاً عما يمثله ذلك من تحد لإرادة الشعب المصري الذي خرج بالملايين في 30 حزيران مطالبا بإقامة ديمقراطية حقيقية تؤسس لدولة عصرية جامعة لا تقصي أي من أبنائها وهو ما نرجوه للأشقاء في تونس الذين لا يزال البعض هناك يحاول أن يفرض عليهم نموذجاً بعينه لا يعبر عن واقع وطبيعة المجتمع التونسي السمحة" .

وكان الرئيس التونسي طالب في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة السلطات المصرية بالإفراج عن مرسي وجميع من وصفهم بالمعتقلين من الإسلاميين المحبوسين بالسجون حاليا في تدخل فاضح في شوءون المصريين في وقت تواجه بلاده التي تقود الحكم فيها حركة النهضة الاسلامية أزمة سياسية حادة واحتجاجات شعبية واسعة تطالب برحيل الحكومة وإجراء انتخابات لتشكيل حكومة جديدة .

  • فريق ماسة
  • 2013-09-26
  • 10703
  • من الأرشيف

الخارجية المصرية تعبر عن رفضها واستيائها من كلمة الرئيس التونسي المرزوقي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

أعربت وزارة الخارجية المصرية عن رفضها واستيائها مما ورد في كلمة الرئيس التونسي المنصف المرزوقي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس حول مصر ومطالبته بإطلاق سراح الرئيس المعزول محمد مرسي وما أسماه المعتقلين السياسيين. وقالت الوزارة في بيان لها إن "ما ورد في تلك الكلمة بشأن مصر يجافي الحقيقة فضلاً عما يمثله ذلك من تحد لإرادة الشعب المصري الذي خرج بالملايين في 30 حزيران مطالبا بإقامة ديمقراطية حقيقية تؤسس لدولة عصرية جامعة لا تقصي أي من أبنائها وهو ما نرجوه للأشقاء في تونس الذين لا يزال البعض هناك يحاول أن يفرض عليهم نموذجاً بعينه لا يعبر عن واقع وطبيعة المجتمع التونسي السمحة" . وكان الرئيس التونسي طالب في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة السلطات المصرية بالإفراج عن مرسي وجميع من وصفهم بالمعتقلين من الإسلاميين المحبوسين بالسجون حاليا في تدخل فاضح في شوءون المصريين في وقت تواجه بلاده التي تقود الحكم فيها حركة النهضة الاسلامية أزمة سياسية حادة واحتجاجات شعبية واسعة تطالب برحيل الحكومة وإجراء انتخابات لتشكيل حكومة جديدة .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة