زارفريق مفتشي الأمم المتحدة الخاص بالسلاح الكيميائي، وبعد وصوله بقليل الى دمشق امس الأربعاء  زار مكانا مجهولا قد يكون احدى المناطق التي توفر دلائل على استخدام المجموعات المسلحة للكيميائي فيها.

  لم يفصح عنه. ومن المتوقع أن يقوم الفريق، الذي يرأسه الخبير السويدي آكي سيليستروم، بدراسة نحو 14 حالة استخدام محتمل للأسلحة الكيميائية خلال النزاع المستمر منذ 30 شهراً في سورية. وكان فرحان حق نائب الناطق الرسمي باسم أمين عام الأمم المتحدة قد أعلن يوم امس الثلاثاء أن مفتشي التحقيق في الكيميائي السوري سيعودون إلى سورية الأربعاء 25 /ايلول، مشيراً إلى أن المفتشين سيزورون منطقة خان العسل بريف حلب حيث تؤكد السلطات السورية والخبراء الروس قيام المسلحين باستخدام السلاح الكيميائي فيها في 19 /آذار الماضي، إضافة إلى مناطق آخرى في البلاد. وكانت روسيا قد قدمت لمجلس الأمن الدولي تقريرا أعده خبراء روس أجروا تحقيقا في موقع خان العسل بضواحي حلب يشير الى أن مسلحي المعارضة السورية مسؤولون عن استخدام السلاح الكيميائي آنذاك.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-25
  • 11479
  • من الأرشيف

بعد وصولهم الى دمشق.. خبراء الكيميائي يزورون مكانا مجهولا

زارفريق مفتشي الأمم المتحدة الخاص بالسلاح الكيميائي، وبعد وصوله بقليل الى دمشق امس الأربعاء  زار مكانا مجهولا قد يكون احدى المناطق التي توفر دلائل على استخدام المجموعات المسلحة للكيميائي فيها.   لم يفصح عنه. ومن المتوقع أن يقوم الفريق، الذي يرأسه الخبير السويدي آكي سيليستروم، بدراسة نحو 14 حالة استخدام محتمل للأسلحة الكيميائية خلال النزاع المستمر منذ 30 شهراً في سورية. وكان فرحان حق نائب الناطق الرسمي باسم أمين عام الأمم المتحدة قد أعلن يوم امس الثلاثاء أن مفتشي التحقيق في الكيميائي السوري سيعودون إلى سورية الأربعاء 25 /ايلول، مشيراً إلى أن المفتشين سيزورون منطقة خان العسل بريف حلب حيث تؤكد السلطات السورية والخبراء الروس قيام المسلحين باستخدام السلاح الكيميائي فيها في 19 /آذار الماضي، إضافة إلى مناطق آخرى في البلاد. وكانت روسيا قد قدمت لمجلس الأمن الدولي تقريرا أعده خبراء روس أجروا تحقيقا في موقع خان العسل بضواحي حلب يشير الى أن مسلحي المعارضة السورية مسؤولون عن استخدام السلاح الكيميائي آنذاك.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة