أعلن حرس السواحل الايطالي, انه تمكن من إنقاذ مئات اللاجئين السوريين من الغرق قبالة جزيرتي لامبيدوزا وصقلية بالبحر المتوسط وقبالة منطقة كالابريا, مشيرا إلى أن جميع السوريين جرى نقلهم إلى الساحل الجنوبي لايطاليا.

وأشار حرس السواحل, بحسب وكالة الأنباء "رويترز", إلى أن "زورقا يحمل 171 لاجئا كان يواجه مصاعب وبدأ يغرق عندما تم إنقاذه على مسافة نحو 40 كيلومترا قبالة كالابريا".

وأعلنت السلطات الايطالية انه "تم إنقاذ جميع اللاجئين البالغ عددهم 359 قبالة صقلية وان الأشخاص البالغ عددهم 171 الذين تم إنقاذهم قبالة كالابريا هم من سورية فيما يبدو, بينما لم تتوفر معلومات عن جنسيات الأشخاص الذين تم إنقاذهم قبالة جزيرة لامبيدوزا.

وتم اعتراض 3 زوارق, بحسب الوكالة, تحمل 809 لاجئين وربما بعض المهاجرين, بينهم كثير من النساء والأطفال, قبالة جزيرتي لامبيدوزا وصقلية بالبحر المتوسط وقبالة منطقة كالابريا التي تقع أقصى جنوب ايطاليا.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-14
  • 11548
  • من الأرشيف

خفر السواحل الإيطالي ينقذ أكثر من 800 لاجىء معظمهم من سورية

أعلن حرس السواحل الايطالي, انه تمكن من إنقاذ مئات اللاجئين السوريين من الغرق قبالة جزيرتي لامبيدوزا وصقلية بالبحر المتوسط وقبالة منطقة كالابريا, مشيرا إلى أن جميع السوريين جرى نقلهم إلى الساحل الجنوبي لايطاليا. وأشار حرس السواحل, بحسب وكالة الأنباء "رويترز", إلى أن "زورقا يحمل 171 لاجئا كان يواجه مصاعب وبدأ يغرق عندما تم إنقاذه على مسافة نحو 40 كيلومترا قبالة كالابريا". وأعلنت السلطات الايطالية انه "تم إنقاذ جميع اللاجئين البالغ عددهم 359 قبالة صقلية وان الأشخاص البالغ عددهم 171 الذين تم إنقاذهم قبالة كالابريا هم من سورية فيما يبدو, بينما لم تتوفر معلومات عن جنسيات الأشخاص الذين تم إنقاذهم قبالة جزيرة لامبيدوزا. وتم اعتراض 3 زوارق, بحسب الوكالة, تحمل 809 لاجئين وربما بعض المهاجرين, بينهم كثير من النساء والأطفال, قبالة جزيرتي لامبيدوزا وصقلية بالبحر المتوسط وقبالة منطقة كالابريا التي تقع أقصى جنوب ايطاليا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة