أكد رئيس مجلس الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف أن الولايات المتحدة لم تعد قادرة بمفردها على اتخاذ قرارات سياسية في العالم.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوشكوف قوله على صفحته في موقع تويتر الاجتماعي إن بلدان مجموعة البريكس أيدت موقف روسيا بشأن سورية كما دعمها المشاركون في قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي عقدت في قرغيزيا معتبرا أن ذلك يجب أن يكون عبرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وفيما يخص المبادرة الروسية بخصوص الأسلحة الكيميائية في سورية شدد بوشكوف على أنه من المستحيل تنفيذ مطلب الجانب الأمريكي الذي يصر على تسليم هذه الأسلحة للمراقبين الدوليين في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع واصفا هذه المطالب بأنها غير احترافية وخصوصا أن "بعض مخازن الأسلحة يقع في مناطق القتال".

  • فريق ماسة
  • 2013-09-13
  • 11407
  • من الأرشيف

موسكو: الولايات المتحدة الأمريكية لم تعد قادرة بمفردها على اتخاذ قرارات سياسية في العالم

أكد رئيس مجلس الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف أن الولايات المتحدة لم تعد قادرة بمفردها على اتخاذ قرارات سياسية في العالم. ونقل موقع روسيا اليوم عن بوشكوف قوله على صفحته في موقع تويتر الاجتماعي إن بلدان مجموعة البريكس أيدت موقف روسيا بشأن سورية كما دعمها المشاركون في قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي عقدت في قرغيزيا معتبرا أن ذلك يجب أن يكون عبرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما. وفيما يخص المبادرة الروسية بخصوص الأسلحة الكيميائية في سورية شدد بوشكوف على أنه من المستحيل تنفيذ مطلب الجانب الأمريكي الذي يصر على تسليم هذه الأسلحة للمراقبين الدوليين في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع واصفا هذه المطالب بأنها غير احترافية وخصوصا أن "بعض مخازن الأسلحة يقع في مناطق القتال".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة