أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن دمشق ترحب بوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية، حفاظاً على سلامة المواطنين السوريين.

 وقال المعلم إن "الوزير لافروف قدم مبادرة بشأن الأسلحة الكيماوية، وبناءً على ذلك أعلن ترحيب الجمهورية العربية السورية بالمبادرة الروسية انطلاقاً من حرص القيادة السورية على أمن بلدها وحياة مواطنيها، وسعياً لمنع الضربة الأميركية".

ودعت روسيا سورية إلى وضع ترسانتها من الأسلحة الكيماوية تحت مراقبة دولية لتجنب ضربات غربية عليها.

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعرض صفقة على الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال قمة العشرين لإخراج الأخير من الورطة التي وضع نفسه بها ..

وتسريت اليوم أنباء عن اقترح روسي للرئيس اوباما في قمة العشرين بتسليم سورية لأسلحتها الكيميائية و وضعها تحت رقابة دولية مقابل أن تنسى أميركا بشكل نهائي فكرة الهجوم على سورية , قبل الأمريكان بالصفقة و عارضتها بشدة تركيا و إسرائيل و فرنسا و الخليج ..

وبحسب المصادر تكلم بوتين مع الأسد و مع الإيرانيين , الأسد أبدى موافقته على الصفقة مقابل نشر منظومة الـ S-300 بشكل رسمي داخل الأراضي السورية , و الإيرانيون أبدوا موافقتهم على ما توافق عليه سورية ..

تمت الصفقة رسميا على النحو التالي :

-         تسليم سورية خلال الأسبوع المقبل لما تمتلكه من أسلحة كيميائية " في المواقع التي يعرفها الغرب " إلى روسيا .

-         تسليم روسيا القطع الأخيرة من منظومة S-300 إلى سوريا و نشرها بشكل رسمي لضمان سلاح ردع سوري يمنع أي عدوان على دمشق .

-         تعهد روسيا و أميركا بإجبار الأطراف السورية على حضور مؤتمر جنيف 2 لفرض حل سياسي قبل انتخابات الرئاسة في سورية في حزيران 2014 .

-         فكرة الحل العسكري انتهت بشكل رسمي و يمكن للجميع نسيان فكرة الحرب و العودة لمعارك الداخل .

-          سيصوت الكونغرس الأميركي بـ " لا " لعمل عسكري ضد سوريا لحفظ ماء وجه أوباما .

  • فريق ماسة
  • 2013-09-08
  • 10027
  • من الأرشيف

تفاصيل الصفقة..تسليم سورية لأسلحتها الكيمائية التي يعرفها الغرب مقابل نشر صواريخ اس300 رسمياً بالأراضي السورية

أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن دمشق ترحب بوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية، حفاظاً على سلامة المواطنين السوريين.  وقال المعلم إن "الوزير لافروف قدم مبادرة بشأن الأسلحة الكيماوية، وبناءً على ذلك أعلن ترحيب الجمهورية العربية السورية بالمبادرة الروسية انطلاقاً من حرص القيادة السورية على أمن بلدها وحياة مواطنيها، وسعياً لمنع الضربة الأميركية". ودعت روسيا سورية إلى وضع ترسانتها من الأسلحة الكيماوية تحت مراقبة دولية لتجنب ضربات غربية عليها. قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعرض صفقة على الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال قمة العشرين لإخراج الأخير من الورطة التي وضع نفسه بها .. وتسريت اليوم أنباء عن اقترح روسي للرئيس اوباما في قمة العشرين بتسليم سورية لأسلحتها الكيميائية و وضعها تحت رقابة دولية مقابل أن تنسى أميركا بشكل نهائي فكرة الهجوم على سورية , قبل الأمريكان بالصفقة و عارضتها بشدة تركيا و إسرائيل و فرنسا و الخليج .. وبحسب المصادر تكلم بوتين مع الأسد و مع الإيرانيين , الأسد أبدى موافقته على الصفقة مقابل نشر منظومة الـ S-300 بشكل رسمي داخل الأراضي السورية , و الإيرانيون أبدوا موافقتهم على ما توافق عليه سورية .. تمت الصفقة رسميا على النحو التالي : -         تسليم سورية خلال الأسبوع المقبل لما تمتلكه من أسلحة كيميائية " في المواقع التي يعرفها الغرب " إلى روسيا . -         تسليم روسيا القطع الأخيرة من منظومة S-300 إلى سوريا و نشرها بشكل رسمي لضمان سلاح ردع سوري يمنع أي عدوان على دمشق . -         تعهد روسيا و أميركا بإجبار الأطراف السورية على حضور مؤتمر جنيف 2 لفرض حل سياسي قبل انتخابات الرئاسة في سورية في حزيران 2014 . -         فكرة الحل العسكري انتهت بشكل رسمي و يمكن للجميع نسيان فكرة الحرب و العودة لمعارك الداخل . -          سيصوت الكونغرس الأميركي بـ " لا " لعمل عسكري ضد سوريا لحفظ ماء وجه أوباما .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة