وجه روبوت كيروبو الياباني الذي أوصلته مركبة "كونوتري" اليابانية إلى المحطة الفضائية الدولية إلى أبناء وطنه برسالة هاتفية.

وأفادت شركة "أن دي تي في" التلفزيونية بأن أول روبوت ناطق يمتلك عقلا اصطناعيا لا يجيد مع الأسف إلا اللغة اليابانية، لكن الصحفيين قاموا بترجمة رسالته الهاتفية.

وجاء في رسالته ما يلي:"خطى الروبوتات في 21 آب الخطوات الأولى نحو مستقبل سعيد شامل. وأقول صباح الخير لأبناء الأرض جميعهم. معكم كيروبو أول روبوت ناطق من رواد الفضاء. ويسعدني التخاطب معكم"، لكن خطابه لم ينته بذلك، اذ طلب الروبوت بأن يسمح له مسؤول ياباني عن الاتصال بإرسال صورة فوتوغرافية إلى الأرض.

يذكر أن كيروبو ينوي أن يدرس في المستقبل بعض اللغات الأخرى، علما أنه لا يتقن الآن سوى اللغة اليابانية. وسيتمكن من التكلم بها بعد وصول رائد الفضاء الياباني كويتي واكاتا إلى المحطة في أواخر العام الجاري.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-05
  • 10534
  • من الأرشيف

روبوت ياباني يتوجه برسالة هاتفية إلى أبناء وطنه

وجه روبوت كيروبو الياباني الذي أوصلته مركبة "كونوتري" اليابانية إلى المحطة الفضائية الدولية إلى أبناء وطنه برسالة هاتفية. وأفادت شركة "أن دي تي في" التلفزيونية بأن أول روبوت ناطق يمتلك عقلا اصطناعيا لا يجيد مع الأسف إلا اللغة اليابانية، لكن الصحفيين قاموا بترجمة رسالته الهاتفية. وجاء في رسالته ما يلي:"خطى الروبوتات في 21 آب الخطوات الأولى نحو مستقبل سعيد شامل. وأقول صباح الخير لأبناء الأرض جميعهم. معكم كيروبو أول روبوت ناطق من رواد الفضاء. ويسعدني التخاطب معكم"، لكن خطابه لم ينته بذلك، اذ طلب الروبوت بأن يسمح له مسؤول ياباني عن الاتصال بإرسال صورة فوتوغرافية إلى الأرض. يذكر أن كيروبو ينوي أن يدرس في المستقبل بعض اللغات الأخرى، علما أنه لا يتقن الآن سوى اللغة اليابانية. وسيتمكن من التكلم بها بعد وصول رائد الفضاء الياباني كويتي واكاتا إلى المحطة في أواخر العام الجاري.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة