يستعد فريق من العلماء البريطانيين لإجراء أول تجاربهم على الحبة الرقمية التي يمكنها إرسال رسائل نصية إلى الطبيب أو عائلة المريض لتنبيههم إذا كان المريض قد تناول الدواء أم لا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بروتيوس ديجيتال أندرو طومسون للصحة في تصريحات صحفية إن الحبة الرقمية يمكنها إنقاذ حياة الملايين من المرضى الذين قد تؤثر حالاتهم المرضية على انتظام تناولهم العلاج أو بين كبار السن.

وتحتوى كل حبة رقمية على أجهزة استشعار تعمل على نقل إشارات فور وصول العقار الطبي إلى المعدة ليرسل البيانات عبر رسائل نصية أو بالبريد الإلكتروني لتوءكد الرسائل على تناول المريض للعقاقير.

وتضم الحبة الرقمية مجسا بحجم حبة الرمل لتشكل جزءا من الحبة بجانب عنصري الماغنيسيوم والنحاس واللذين من شأنهما جعل الدائرة الكهربائية عندما تتلامس مع حمض المعدة ترسل بيانات عن طريق أجهزة الاستشعار.

ومن المأمول أن يتم استغلال هذه /الحبوب الرقمية / لخفض معدلات استهلاك العقاقير الطبية دون الحاجة لها بالإضافة إلى وضع أفراد الأسرة فى حالة تأهب في حال عدم تناول المريض الدواء بشكل صحيح وبخاصة بين كبار السن.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-03
  • 11402
  • من الأرشيف

ابتكار حبة رقمية تخبر أهل المريض بتناوله الدواء

يستعد فريق من العلماء البريطانيين لإجراء أول تجاربهم على الحبة الرقمية التي يمكنها إرسال رسائل نصية إلى الطبيب أو عائلة المريض لتنبيههم إذا كان المريض قد تناول الدواء أم لا. وقال الرئيس التنفيذي لشركة بروتيوس ديجيتال أندرو طومسون للصحة في تصريحات صحفية إن الحبة الرقمية يمكنها إنقاذ حياة الملايين من المرضى الذين قد تؤثر حالاتهم المرضية على انتظام تناولهم العلاج أو بين كبار السن. وتحتوى كل حبة رقمية على أجهزة استشعار تعمل على نقل إشارات فور وصول العقار الطبي إلى المعدة ليرسل البيانات عبر رسائل نصية أو بالبريد الإلكتروني لتوءكد الرسائل على تناول المريض للعقاقير. وتضم الحبة الرقمية مجسا بحجم حبة الرمل لتشكل جزءا من الحبة بجانب عنصري الماغنيسيوم والنحاس واللذين من شأنهما جعل الدائرة الكهربائية عندما تتلامس مع حمض المعدة ترسل بيانات عن طريق أجهزة الاستشعار. ومن المأمول أن يتم استغلال هذه /الحبوب الرقمية / لخفض معدلات استهلاك العقاقير الطبية دون الحاجة لها بالإضافة إلى وضع أفراد الأسرة فى حالة تأهب في حال عدم تناول المريض الدواء بشكل صحيح وبخاصة بين كبار السن.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة