أشارت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تحت عنوان "سورية :الغارات الجوية تقترب وبريطانيا وأمريكا تتعهدان بعمل عسكري خلال أسبوعين"، إلى ان "مأساة استخدام السلاح الكيميائي في دمشق تمثل نقطة تحول لكل من الرئيس الاميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني دايفد كاميرون والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند".

ولفتت الجريدة إلى ان "دولا غربية بينها بريطانيا تخطط للقيام بعمل عسكري بشكل انفرادي ضد نظام بشار خلال أسبوعين كنوع من الرد على استخدامه للسلاح الكيميائي ضد المدنيين العزل"، لافتة إلى "المحادثات الهاتفية التى جرت خلال اليومين الماضيين بين كاميرون وكل من أوباما وهولاند وناقشوا خلالها القيام بغارات صاروخية وجوية ضد عدد من الأهداف الاستراتيجية للنظام السوري".

ونقلت الجريدة عن مسؤولين في الحكومة البريطانية قولهم إن "كلا من لندن وواشنطن وباريس لم يستبعدوا اللجوء لمنظمة الأمم المتحدة لإستصدار قرار دولي يتيح التدخل العسكري في سوريا لكنههم أيضا اتفقوا على على ضرورة الاستعداد للقيام بذلك بشكل منفرد في حال تعذر استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي".

ونقلت الجريدة أيضا عن مصدر في رئاسة الوزراء البريطانية لم تصرح باسمه تصريحا قال فيه "ننوي أت نوضح أن هذا الهجوم بهذا الشكل لن يمر دون عواقب وخيمة".

  • فريق ماسة
  • 2013-08-25
  • 11172
  • من الأرشيف

الاندبندنت: استخدام الكيماوي بسورية نقطة تحول لأوباما وكاميرون وهولاند

أشارت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تحت عنوان "سورية :الغارات الجوية تقترب وبريطانيا وأمريكا تتعهدان بعمل عسكري خلال أسبوعين"، إلى ان "مأساة استخدام السلاح الكيميائي في دمشق تمثل نقطة تحول لكل من الرئيس الاميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني دايفد كاميرون والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند". ولفتت الجريدة إلى ان "دولا غربية بينها بريطانيا تخطط للقيام بعمل عسكري بشكل انفرادي ضد نظام بشار خلال أسبوعين كنوع من الرد على استخدامه للسلاح الكيميائي ضد المدنيين العزل"، لافتة إلى "المحادثات الهاتفية التى جرت خلال اليومين الماضيين بين كاميرون وكل من أوباما وهولاند وناقشوا خلالها القيام بغارات صاروخية وجوية ضد عدد من الأهداف الاستراتيجية للنظام السوري". ونقلت الجريدة عن مسؤولين في الحكومة البريطانية قولهم إن "كلا من لندن وواشنطن وباريس لم يستبعدوا اللجوء لمنظمة الأمم المتحدة لإستصدار قرار دولي يتيح التدخل العسكري في سوريا لكنههم أيضا اتفقوا على على ضرورة الاستعداد للقيام بذلك بشكل منفرد في حال تعذر استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي". ونقلت الجريدة أيضا عن مصدر في رئاسة الوزراء البريطانية لم تصرح باسمه تصريحا قال فيه "ننوي أت نوضح أن هذا الهجوم بهذا الشكل لن يمر دون عواقب وخيمة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة