عارض معظم الاميركيين تدخل بلادهم عسكريا في سورية، ويعتقدون أن على واشنطن النأي بنفسها عن الحرب  الدائرة هناك حتى لو صدقت التقارير التي تتحدث عن استخدام الحكومة السورية الاسلحة الكيمياوية ضد المدنيين، جاء ذلك في استطلاع للرأي اجرته وكالتا “رويترز” للانباء “وايبسوس” للرأي العام.

واعتبر 60 بالمئة من المستطلعة آراؤهم إنه “ينبغي للولايات المتحدة الا تتدخل في الحرب الاهلية السورية، بينما قال 9 بالمئة فقط إن على الرئيس اوباما اصدار امر بالتدخل”. وتؤيد نسبة اعلى من الاميركيين فكرة التدخل في حال اثبات استخدام السلطات السورية للاسلحة الكيمياوية، ولكن هذه النسبة تضاءلت في الايام الاخيرة في نفس الوقت الذي شهد نشر صور لقتلى قيل إنهم ضحايا ضربة كيمياوية نفذتها قوات الحكومة السورية.

ووجد الاستطلاع الذي اجري في الفترة بين التاسع عشر والثالث والعشرين من الشهر الجاري أن 25 بالمئة من الامريكيين يؤيدون تدخل بلادهم عسكريا في سوريا اذا ثبت ضلوع نظام الرئيس الاسد باستخدام اسلحة كيمياوية ضد المدنيين، بينما يعارض ذلك 46 بالمئة.

وتمثل هذه الارقام تراجعا عن استطلاع سابق اجرته الوكالتان في الثالث عشر من آب الجاري، عندما كان 30,2 بالمئة من الامريكيين يؤيدون التدخل في حال ثبوت استخدام الاسلحة الكيمياوية، بينما عارضه 41,6 بالمئة.

  • فريق ماسة
  • 2013-08-24
  • 11038
  • من الأرشيف

9 بالمئة فقط من الاميركيين يحبذون التدخل العسكري في سورية

عارض معظم الاميركيين تدخل بلادهم عسكريا في سورية، ويعتقدون أن على واشنطن النأي بنفسها عن الحرب  الدائرة هناك حتى لو صدقت التقارير التي تتحدث عن استخدام الحكومة السورية الاسلحة الكيمياوية ضد المدنيين، جاء ذلك في استطلاع للرأي اجرته وكالتا “رويترز” للانباء “وايبسوس” للرأي العام. واعتبر 60 بالمئة من المستطلعة آراؤهم إنه “ينبغي للولايات المتحدة الا تتدخل في الحرب الاهلية السورية، بينما قال 9 بالمئة فقط إن على الرئيس اوباما اصدار امر بالتدخل”. وتؤيد نسبة اعلى من الاميركيين فكرة التدخل في حال اثبات استخدام السلطات السورية للاسلحة الكيمياوية، ولكن هذه النسبة تضاءلت في الايام الاخيرة في نفس الوقت الذي شهد نشر صور لقتلى قيل إنهم ضحايا ضربة كيمياوية نفذتها قوات الحكومة السورية. ووجد الاستطلاع الذي اجري في الفترة بين التاسع عشر والثالث والعشرين من الشهر الجاري أن 25 بالمئة من الامريكيين يؤيدون تدخل بلادهم عسكريا في سوريا اذا ثبت ضلوع نظام الرئيس الاسد باستخدام اسلحة كيمياوية ضد المدنيين، بينما يعارض ذلك 46 بالمئة. وتمثل هذه الارقام تراجعا عن استطلاع سابق اجرته الوكالتان في الثالث عشر من آب الجاري، عندما كان 30,2 بالمئة من الامريكيين يؤيدون التدخل في حال ثبوت استخدام الاسلحة الكيمياوية، بينما عارضه 41,6 بالمئة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة