دعا الفاتيكان أمس إلى الحذر في التعامل مع الادعاءات والمزاعم حول استخدام الجيش العربي السوري أسلحة كيميائية في الهجوم على مناطق في ريف دمشق وعدم إطلاق أحكام إلا بعد الحصول على دليل واضح متسائلا ما المصلحة المباشرة للحكومة السورية في القيام بذلك.

وقال سيلفانو توماسي المراقب الدائم للفاتيكان في الأمم المتحدة في جنيف في مقابلة مع إذاعة الفاتيكان إنه "يجب عدم إصدار حكم إلا بعد وجود دليل كاف" مشيرا إلى أن السؤال الحقيقي المطروح بهذا الصدد هو من المستفيد الحقيقي من هذه الجريمة اللاإنسانية.

وجدد توماسي معارضة الفاتيكان التدخل العسكري في سورية داعيا إلى إيجاد حل عبر إجراء مفاوضات دون شروط مسبقة وتشكيل "حكومة انتقالية".

وأشار المراقب الدائم للفاتيكان في الأمم المتحدة في جنيف إلى أن التجربة اظهرت في العراق وأفغانستان أن التدخل العسكري لا يؤدي لأي نتائج بناءة.

وانتقد توماسي بشدة تحليلات الإعلام غير المكتملة للوضع في سورية ومنطقة الشرق الأوسط عموما وقال "لقد رأينا كيف قاد الدعم غير المشروط لجماعة الاخوان المسلمين في مصر إلى المزيد من العنف".

 

  • فريق ماسة
  • 2013-08-22
  • 14808
  • من الأرشيف

الفاتيكان يدعو إلى عدم إصدار حكم بشأن المزاعم حول الهجوم الكيميائي في ريف دمشق إلا بعد الحصول على دليل كاف

دعا الفاتيكان أمس إلى الحذر في التعامل مع الادعاءات والمزاعم حول استخدام الجيش العربي السوري أسلحة كيميائية في الهجوم على مناطق في ريف دمشق وعدم إطلاق أحكام إلا بعد الحصول على دليل واضح متسائلا ما المصلحة المباشرة للحكومة السورية في القيام بذلك. وقال سيلفانو توماسي المراقب الدائم للفاتيكان في الأمم المتحدة في جنيف في مقابلة مع إذاعة الفاتيكان إنه "يجب عدم إصدار حكم إلا بعد وجود دليل كاف" مشيرا إلى أن السؤال الحقيقي المطروح بهذا الصدد هو من المستفيد الحقيقي من هذه الجريمة اللاإنسانية. وجدد توماسي معارضة الفاتيكان التدخل العسكري في سورية داعيا إلى إيجاد حل عبر إجراء مفاوضات دون شروط مسبقة وتشكيل "حكومة انتقالية". وأشار المراقب الدائم للفاتيكان في الأمم المتحدة في جنيف إلى أن التجربة اظهرت في العراق وأفغانستان أن التدخل العسكري لا يؤدي لأي نتائج بناءة. وانتقد توماسي بشدة تحليلات الإعلام غير المكتملة للوضع في سورية ومنطقة الشرق الأوسط عموما وقال "لقد رأينا كيف قاد الدعم غير المشروط لجماعة الاخوان المسلمين في مصر إلى المزيد من العنف".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة