أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيعلًق تزويد مصر بتجهيزات أمنية وأسلحة على خلفية موقفه من المواجهات فيها بين جماعة الإخوان المسلمين والسلطة المؤقتة، والتي قتل فيها نحو 1000 شخص في غضون أسبوع، معظمهم من الإسلاميين.

وفي بيانهم الختامي دان وزراء الخارجية الأوروبيون "بشكل واضح كل أعمال العنف" التي تسببت بمقتل مئات الأشخاص منذ أسبوع.

وأضاف البيان "أن الاتحاد الأوروبي يعتبر أن العمليات التي قامت بها أخيراً قوات الأمن المصرية كانت غير متناسبة وأدت إلى وقوع عدد غير مقبول من القتلى والجرحى".

في المقابل "دان الأعضاء بقوة الأعمال الإرهابية، مثل قتل عناصر شرطة في سيناء وتدمير عدد كبير من الكنائس واستهداف الطائفة القبطية"، وينسب القسم الأكبر من هذه الهجمات إلى أنصار الإخوان المسلمين الذين انبثق منهم الرئيس المخلوع محمد مرسي.

وبالإضافة إلى هذه الإدانات، أراد الأوروبيون تسجيل موقف فاتخذوا قراراً بتعليق "إجازات تصدير المعدات التي يمكن استخدامها في إطار القمع الداخلي" كالأسلحة الخفيفة التي تستعملها قوات الشرطة.

وعلى الصعيد العسكري، "ستتم إعادة درس التعاون" بين البلدين في هذا المجال، فيما قرر القسم الأكبر من البلدان الأوروبية حتى الآن تعليق شحناته من الأسلحة.

  • فريق ماسة
  • 2013-08-21
  • 4945
  • من الأرشيف

الاتحاد الأوروبي .... يعلّق تزويد مصر بتجهيزات أمنية وأسلحة

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيعلًق تزويد مصر بتجهيزات أمنية وأسلحة على خلفية موقفه من المواجهات فيها بين جماعة الإخوان المسلمين والسلطة المؤقتة، والتي قتل فيها نحو 1000 شخص في غضون أسبوع، معظمهم من الإسلاميين. وفي بيانهم الختامي دان وزراء الخارجية الأوروبيون "بشكل واضح كل أعمال العنف" التي تسببت بمقتل مئات الأشخاص منذ أسبوع. وأضاف البيان "أن الاتحاد الأوروبي يعتبر أن العمليات التي قامت بها أخيراً قوات الأمن المصرية كانت غير متناسبة وأدت إلى وقوع عدد غير مقبول من القتلى والجرحى". في المقابل "دان الأعضاء بقوة الأعمال الإرهابية، مثل قتل عناصر شرطة في سيناء وتدمير عدد كبير من الكنائس واستهداف الطائفة القبطية"، وينسب القسم الأكبر من هذه الهجمات إلى أنصار الإخوان المسلمين الذين انبثق منهم الرئيس المخلوع محمد مرسي. وبالإضافة إلى هذه الإدانات، أراد الأوروبيون تسجيل موقف فاتخذوا قراراً بتعليق "إجازات تصدير المعدات التي يمكن استخدامها في إطار القمع الداخلي" كالأسلحة الخفيفة التي تستعملها قوات الشرطة. وعلى الصعيد العسكري، "ستتم إعادة درس التعاون" بين البلدين في هذا المجال، فيما قرر القسم الأكبر من البلدان الأوروبية حتى الآن تعليق شحناته من الأسلحة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة