عقد في العاصمة التشيكية براغ بين 15 و 19 من الشهر الجاري مؤتمر سنوي خاص بالشرق الأوسط تحت عنوان " مؤتمر الشرق الأوسط للأمن والتعاون الإقليمي" وحضرته عشرات الشخصيات الإسرائيلية واليهودية الموالية لـ"إسرائيل" حول العالم.

 هذا المؤتمر ليس فيه من الشرق الأوسط شيء سوى اسمه، غير أنه هذه المرة احتفل بحضور ضيف جديد وحليف عزيز على قلب "إسرائيل" هو سفير الائتلاف   المعارض في واشنطن نجيب الغضبان!

وحضر الغضبان المؤتمر الذي عقد في براغ منذ يومين ممثلًا رسميا للائتلاف المعارض كما قدمته اللجنة الموكلة تنظيم المؤتمر، وجلس في قاعة المؤتمر إلى جوار عشرات المسؤولين الإسرائيليين أمثال السفير دوري جولد سفير "إسرائيل" في الأمم المتحدة أثناء الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982 والجنرال في سلاح الجو الإسرائيلي إسرائيل أوران والجنرال في الجيش الإسرائيلي يوسي هاتسور ويوري ساغي وهو ايضاً جنرال آخر في الجيش الإسرائيلي !!.

وقالت مصادر في المعارضة السوريّة إن الغضبان حضر المؤتمر بأمر من دولة قطر عبر مصطفى الصباغ، رجلها في الائتلاف المعارض، وهو رجل اعمال سوري مقيم في الدوحة كانت قطر قد رشحته لرئاسة الائتلاف المعارض، لكنه خسر الرهان لمصلحة أحمد عاصي الجربا، مرشح بندر بن سلطان وميشال كيلو بعد أن سلمت واشنطن إدارة الملف السوري للسعودية بدلا عن مشيخة قطر.

كما أكد مصدر سوري معارض ان هذا الحضور جاء ضمن لعبة الصراع على كسب ود اليهود التي يخوضها الكثير من أعضاء الائتلاف السوري المعارض، ويبدو ان قطر أرادت عبر حضور سفير الائتلاف في واشنطن المحسوب عليها، إزعاج السعودية وهذا ما جعل رئيس الائتلاف أحمد عاصي الجربا ينفي علمه المسبق بحضور نجيب الغضبان هذا المؤتمر ووصلت به حالة الغضب إلى نفي أية علاقة للائتلاف بالغضبان.
  • فريق ماسة
  • 2013-08-20
  • 9999
  • من الأرشيف

سفير الائتلاف السوري المعارض نجيب الغضبان يتوسط عشرات المسؤولين الإسرائيلين في مؤتمر خاص بالشرق الأوسط في براغ

عقد في العاصمة التشيكية براغ بين 15 و 19 من الشهر الجاري مؤتمر سنوي خاص بالشرق الأوسط تحت عنوان " مؤتمر الشرق الأوسط للأمن والتعاون الإقليمي" وحضرته عشرات الشخصيات الإسرائيلية واليهودية الموالية لـ"إسرائيل" حول العالم.  هذا المؤتمر ليس فيه من الشرق الأوسط شيء سوى اسمه، غير أنه هذه المرة احتفل بحضور ضيف جديد وحليف عزيز على قلب "إسرائيل" هو سفير الائتلاف   المعارض في واشنطن نجيب الغضبان! وحضر الغضبان المؤتمر الذي عقد في براغ منذ يومين ممثلًا رسميا للائتلاف المعارض كما قدمته اللجنة الموكلة تنظيم المؤتمر، وجلس في قاعة المؤتمر إلى جوار عشرات المسؤولين الإسرائيليين أمثال السفير دوري جولد سفير "إسرائيل" في الأمم المتحدة أثناء الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982 والجنرال في سلاح الجو الإسرائيلي إسرائيل أوران والجنرال في الجيش الإسرائيلي يوسي هاتسور ويوري ساغي وهو ايضاً جنرال آخر في الجيش الإسرائيلي !!. وقالت مصادر في المعارضة السوريّة إن الغضبان حضر المؤتمر بأمر من دولة قطر عبر مصطفى الصباغ، رجلها في الائتلاف المعارض، وهو رجل اعمال سوري مقيم في الدوحة كانت قطر قد رشحته لرئاسة الائتلاف المعارض، لكنه خسر الرهان لمصلحة أحمد عاصي الجربا، مرشح بندر بن سلطان وميشال كيلو بعد أن سلمت واشنطن إدارة الملف السوري للسعودية بدلا عن مشيخة قطر. كما أكد مصدر سوري معارض ان هذا الحضور جاء ضمن لعبة الصراع على كسب ود اليهود التي يخوضها الكثير من أعضاء الائتلاف السوري المعارض، ويبدو ان قطر أرادت عبر حضور سفير الائتلاف في واشنطن المحسوب عليها، إزعاج السعودية وهذا ما جعل رئيس الائتلاف أحمد عاصي الجربا ينفي علمه المسبق بحضور نجيب الغضبان هذا المؤتمر ووصلت به حالة الغضب إلى نفي أية علاقة للائتلاف بالغضبان.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة