أعلنت الناشطة التونسية أمينة السبوعي التي أفرج عنها في مطلع آب بعد شهرين ونصف من الاحتجاز أنها انفصلت عن منظمة فيمن النسوية واتهمتها بمعاداة الإسلام وبتمويل غامض.

وصرحت أمينة السبوعي الثلاثاء للنسخة المغربية لموقع هافينغتن بوست الإخباري "لا أريد أن يرتبط اسمي بمنظمة معادية للإسلام. لم يعجبني تحرك الفتيات عندما هتفن +أمينة اكبرة، فيمن أكبر+ أمام السفارة التونسية في فرنسيا، أو عندما احرقن راية التوحيد أمام مسجد باريس".

وأضافت "هذا الأمر مس بالكثير من المسلمين والكثير من المقربين مني. ينبغي احترام ديانة كل شخص".

وذكرت امينة تحركين نفذتهما فيمن في فرنسا دعما لها عندما كانت قيد الحجز الاحترازي بعد أن كتبت في منتصف أيار عبارة "فيمن" على جدار مقبرة القيروان (150 كلم جنوب العاصمة تونس) للتنديد بتجمع كانت تعد له منظمة سلفية محظورة.

كما انتقدت الشابة البالغة 18 عاما غموض تمويل فيمن، وهي منظمة نسوية تأسست في اوكرانيا وباتت تتخذ مقرا لها في باريس، وتعرف بتحركاتها التي تنفذها فتيات عاريات الصدور دعما لحقوق المرأة وضد الديكتاتوريات.
  • فريق ماسة
  • 2013-08-19
  • 10714
  • من الأرشيف

بعد ظهورها متعرية..الناشطة التونسية أمينة السبوعي تنشق عن منظمة فيمن لمعاداتها للإسلام

أعلنت الناشطة التونسية أمينة السبوعي التي أفرج عنها في مطلع آب بعد شهرين ونصف من الاحتجاز أنها انفصلت عن منظمة فيمن النسوية واتهمتها بمعاداة الإسلام وبتمويل غامض. وصرحت أمينة السبوعي الثلاثاء للنسخة المغربية لموقع هافينغتن بوست الإخباري "لا أريد أن يرتبط اسمي بمنظمة معادية للإسلام. لم يعجبني تحرك الفتيات عندما هتفن +أمينة اكبرة، فيمن أكبر+ أمام السفارة التونسية في فرنسيا، أو عندما احرقن راية التوحيد أمام مسجد باريس". وأضافت "هذا الأمر مس بالكثير من المسلمين والكثير من المقربين مني. ينبغي احترام ديانة كل شخص". وذكرت امينة تحركين نفذتهما فيمن في فرنسا دعما لها عندما كانت قيد الحجز الاحترازي بعد أن كتبت في منتصف أيار عبارة "فيمن" على جدار مقبرة القيروان (150 كلم جنوب العاصمة تونس) للتنديد بتجمع كانت تعد له منظمة سلفية محظورة. كما انتقدت الشابة البالغة 18 عاما غموض تمويل فيمن، وهي منظمة نسوية تأسست في اوكرانيا وباتت تتخذ مقرا لها في باريس، وتعرف بتحركاتها التي تنفذها فتيات عاريات الصدور دعما لحقوق المرأة وضد الديكتاتوريات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة