قدم وزير الداخلية الليبي محمد خليفة الشيخ استقالته للحكومة والبرلمان احتجاجا على التدخل في عمله وخلافات بشأن المسؤوليات المسندة إليه.

وقال الشريف الوافي عضو المؤتمر الوطني العام في تصريح نقلته رويترز اليوم "إن وزير الداخلية قدم استقالته للحكومة والبرلمان احتجاجا على ما وصفه بالتدخل في عمله من جانب الحكومة والبرلمان وبسبب خلافات مع رئيس الوزراء بشأن المسؤوليات المسندة إليه".

يشار إلى أن الشيخ هو عقيد شرطة سابق في طرابلس وتولى في السابق وزارة الداخلية الليبية في شهر أيار الماضي عقب استقالة الوزير السابق عاشور شوايل .

وتشهد ليبيا منذ العام 2011 اثر تدخلات الناتو والغرب بشؤونها وغزوها حالة فوضى وفلتان أمنيين وانتشار السلاح والمسلحين وصراعات قبلية ماينذر بتشرذمها وتقسيمها حيث هددت مجموعات انفصالية ليبية باعلان اقليم برقة في شرق ليبيا الغنى بالنفط اقليما فيدراليا من جانب واحد وتشكيل قوة عسكرية مستقلة تسمى قوة حماية برقة لإدارة الأمن فيه في خطوة تعكس مدى عمق الخلافات بين المجموعات المسيطرة على المدن الليبية.

في غضون ذلك أقالت رئاسة الأركان الليبية العامة اليوم آمر حرس المنشآت النفطية في المنطقة الوسطى إبراهيم الحضران على خلفية تورطه في بيع كمية من النفط بميناء السدرة التابع لشركة الواحة دون علم الحكومة .

ونقلت مصادر ليبية عن المتحدث باسم جهاز حرس المنشآت النفطية وليد حسن قوله اليوم .. "إن رئاسة الأركان العامة اصدرت قرارا بإقالة الحضران وعدد من المتورطين معه في بيع النفط كما سيعمل جهاز حرس المنشآت على تعميم القرار على كل فروع الجهاز التابعة له ".

ولوح حسن بأن عدم مثول المعنيين لقرار الإقالة سيؤدي إلى ملاحقتهم وفقا للاجراءات القانونية المتبعة.

وكان العضو الإداري والمالي للاتحاد العام لقطاع النفط والغاز محمد الحطاب كشف في وقت سابق عن إقدام بعض عناصر حرس المنشآت النفطية بمنطقة الهلال النفطي على تصدير شحنة نفط لإحدى الشركات غير المتعاقدة مع المؤسسة الوطنية الليبية للنفط .

كما أكد رئيس الوزراء الليبي علي زيدان ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط نوري بالروين في وقت سابق ان قائد حرس المنشآت النفطية في المنطقة الوسطى وجماعة تابعة له يحاولون تصدير النفط لصالحهم بالاتفاق مع شركات غير متعاقدة مع المؤسسة الوطنية للنفط .

يذكر أنه أعلن أمس في شرق ليبيا عن تكليف الحضران بمهام رئيس المكتب السياسي لإقليم برقة الذي يخوله بإدارة مؤسسات الاقليم بعد اعلانه اقليما فدراليا من قبل ما يسمى حركة شباب برقة بمدينة رأس لانوف .

  • فريق ماسة
  • 2013-08-17
  • 7497
  • من الأرشيف

استقالة وزير الداخلية الليبية.. وإقالة آمر حرس المنشآت النفطية في المنطقة الوسطى لبيعه النفط وفق مصالحه الشخصية

قدم وزير الداخلية الليبي محمد خليفة الشيخ استقالته للحكومة والبرلمان احتجاجا على التدخل في عمله وخلافات بشأن المسؤوليات المسندة إليه. وقال الشريف الوافي عضو المؤتمر الوطني العام في تصريح نقلته رويترز اليوم "إن وزير الداخلية قدم استقالته للحكومة والبرلمان احتجاجا على ما وصفه بالتدخل في عمله من جانب الحكومة والبرلمان وبسبب خلافات مع رئيس الوزراء بشأن المسؤوليات المسندة إليه". يشار إلى أن الشيخ هو عقيد شرطة سابق في طرابلس وتولى في السابق وزارة الداخلية الليبية في شهر أيار الماضي عقب استقالة الوزير السابق عاشور شوايل . وتشهد ليبيا منذ العام 2011 اثر تدخلات الناتو والغرب بشؤونها وغزوها حالة فوضى وفلتان أمنيين وانتشار السلاح والمسلحين وصراعات قبلية ماينذر بتشرذمها وتقسيمها حيث هددت مجموعات انفصالية ليبية باعلان اقليم برقة في شرق ليبيا الغنى بالنفط اقليما فيدراليا من جانب واحد وتشكيل قوة عسكرية مستقلة تسمى قوة حماية برقة لإدارة الأمن فيه في خطوة تعكس مدى عمق الخلافات بين المجموعات المسيطرة على المدن الليبية. في غضون ذلك أقالت رئاسة الأركان الليبية العامة اليوم آمر حرس المنشآت النفطية في المنطقة الوسطى إبراهيم الحضران على خلفية تورطه في بيع كمية من النفط بميناء السدرة التابع لشركة الواحة دون علم الحكومة . ونقلت مصادر ليبية عن المتحدث باسم جهاز حرس المنشآت النفطية وليد حسن قوله اليوم .. "إن رئاسة الأركان العامة اصدرت قرارا بإقالة الحضران وعدد من المتورطين معه في بيع النفط كما سيعمل جهاز حرس المنشآت على تعميم القرار على كل فروع الجهاز التابعة له ". ولوح حسن بأن عدم مثول المعنيين لقرار الإقالة سيؤدي إلى ملاحقتهم وفقا للاجراءات القانونية المتبعة. وكان العضو الإداري والمالي للاتحاد العام لقطاع النفط والغاز محمد الحطاب كشف في وقت سابق عن إقدام بعض عناصر حرس المنشآت النفطية بمنطقة الهلال النفطي على تصدير شحنة نفط لإحدى الشركات غير المتعاقدة مع المؤسسة الوطنية الليبية للنفط . كما أكد رئيس الوزراء الليبي علي زيدان ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط نوري بالروين في وقت سابق ان قائد حرس المنشآت النفطية في المنطقة الوسطى وجماعة تابعة له يحاولون تصدير النفط لصالحهم بالاتفاق مع شركات غير متعاقدة مع المؤسسة الوطنية للنفط . يذكر أنه أعلن أمس في شرق ليبيا عن تكليف الحضران بمهام رئيس المكتب السياسي لإقليم برقة الذي يخوله بإدارة مؤسسات الاقليم بعد اعلانه اقليما فدراليا من قبل ما يسمى حركة شباب برقة بمدينة رأس لانوف .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة