أعلنت وزارة الصحة المصرية أن عدد القتلى في الاشتباكات التي وقعت في أنحاء البلاد بلغ 278 شخصا، بينما بلغ عدد الجرحى الآلاف، حسب تقارير غير مؤكدة.

وأضافت الوزارة أن 43 من القتلى هم رجال الشرطة. هذا وقد أعلنت جماعة "الإخوان المسلمين" أن عدد القتلى يناهز 2200، وأن عدد المصابين لا يقل عن 10 آلاف. وتشير تقارير إعلامية إلى أن هدوء حذرا يسود معظم المدن التي شهدت اضطرابات أمنية يوم 14 أغسطس/آب مع بدء دخول حالة الطوارئ حيز التنفيذ . ونقلت بوابة "الأهرام" عن مصدر مسؤول بإسعاف محافظة المنيا أن سيارات الإسعاف نقلت 15 جثة و204 مصابين في الاشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول والشرطة. وأكدت "الأهرام" أنها تمتلك معلومات تشير إلى أن عدد الضحايا في المنيا أكثر مما أعلنته مصادر رسمية لأن نقل بعض القتلى والجرحى إلى المستشفيات يتم بعيدا عن هيئة الإسعاف. وأضافت "الأهرام" أن حالة من الهدوء الحذر تسود مدينة مرسى مطروح مساء يوم 14 أغسطس/آب عقب المواجهات الدامية بين قوات الأمن وأنصار مرسي في محيط مبنى ديوان عام المحافظة.

 يو بي أي -و أعلن وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم مساء اليوم، إن 43 شرطياً و149 مدنياً قتلوا في المواجهات التي حصلت خلال فض اعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة .

وقال إبراهيم، في مؤتمر صحافي عقده بمقر الوزارة مساء اليوم، إن "عملية فض الاعتصام بدأت بناءً على تكليف من رئاسة مجلس الوزراء، وتم وضع خطة فض الاعتصامات وأُخذت موافقة مجلس الدفاع الوطني على بدء التنفيذ"، مشيراً إلى أن فض الاعتصامات "جنَّب البلاد فتنة لا يعلم مداها إلا الله".

اللواء محمد إبراهيم- وزير الداخلية المصري

وكشف عن أن عدد القتلى في صفوف رجال الشرطة جراء العنف الذي مارسه المعتصمون وأنصار الرئيس المعزول في عدة مناطق وصل إلى 43 بينهم 18 ضابطاً و15 فردا و9 جنود وموظف مدني وإصابة 211.

وأضاف إبراهيم أن أنصار الرئيس المعزول حرقوا 21 قسماً ومركزاً للشرطة وتعدوا على 7 كنائس أُحرق بعضها وأُتلف بعضها، واقتحموا الطابق الأول من مبنى وزارة المالية، ومجمَّع محاكم الإسماعيلية وقذفوا قسم كرداسة بقذائف (أر. بي. جي) ومثلوا بجثث عناصر الشرطة، كاشفاً عن أنه صدرت تكليفات لجماعة الإخوان المسلمين لمهاجمة المؤسسات لإحداث حالة من الفوضى.

ومن ناحية أخرى نفى وزير الداخلية المصري ما تردَّد من أنباء عن إلقاء القبض على قادة في جماعة الإخوان المسلمين، غير أنه أشار إلى أنه كان يتمنى القبض عليهم.

وتعهد إبراهيم بملاحقة العناصر "الإجرامية والتخريبية" في البلاد وعودة الأوضاع إلى طبيعتها بأقرب وقت.

وكانت عناصر قوات الأمن المركزي تمكنت من فض اعتصامي أنصار مرسي المنتمي الى جماعة الأخوان المسلمين، في ميداني "رابعة العدوية" في القاهرة و"نهضة مصر" في الجيزة، غير أن عدداً من الأنصار يواصلون منذ ساعات الصباح مهاجمة مراكز أمنية ومقار حكومية بعدد من المحافظات.

  • فريق ماسة
  • 2013-08-13
  • 6859
  • من الأرشيف

وزارة الصحة المصرية: حصيلة الاشتباكات تبلغ 278 قتيلا بينهم 43 شرطيا

أعلنت وزارة الصحة المصرية أن عدد القتلى في الاشتباكات التي وقعت في أنحاء البلاد بلغ 278 شخصا، بينما بلغ عدد الجرحى الآلاف، حسب تقارير غير مؤكدة. وأضافت الوزارة أن 43 من القتلى هم رجال الشرطة. هذا وقد أعلنت جماعة "الإخوان المسلمين" أن عدد القتلى يناهز 2200، وأن عدد المصابين لا يقل عن 10 آلاف. وتشير تقارير إعلامية إلى أن هدوء حذرا يسود معظم المدن التي شهدت اضطرابات أمنية يوم 14 أغسطس/آب مع بدء دخول حالة الطوارئ حيز التنفيذ . ونقلت بوابة "الأهرام" عن مصدر مسؤول بإسعاف محافظة المنيا أن سيارات الإسعاف نقلت 15 جثة و204 مصابين في الاشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول والشرطة. وأكدت "الأهرام" أنها تمتلك معلومات تشير إلى أن عدد الضحايا في المنيا أكثر مما أعلنته مصادر رسمية لأن نقل بعض القتلى والجرحى إلى المستشفيات يتم بعيدا عن هيئة الإسعاف. وأضافت "الأهرام" أن حالة من الهدوء الحذر تسود مدينة مرسى مطروح مساء يوم 14 أغسطس/آب عقب المواجهات الدامية بين قوات الأمن وأنصار مرسي في محيط مبنى ديوان عام المحافظة.  يو بي أي -و أعلن وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم مساء اليوم، إن 43 شرطياً و149 مدنياً قتلوا في المواجهات التي حصلت خلال فض اعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة . وقال إبراهيم، في مؤتمر صحافي عقده بمقر الوزارة مساء اليوم، إن "عملية فض الاعتصام بدأت بناءً على تكليف من رئاسة مجلس الوزراء، وتم وضع خطة فض الاعتصامات وأُخذت موافقة مجلس الدفاع الوطني على بدء التنفيذ"، مشيراً إلى أن فض الاعتصامات "جنَّب البلاد فتنة لا يعلم مداها إلا الله". اللواء محمد إبراهيم- وزير الداخلية المصري وكشف عن أن عدد القتلى في صفوف رجال الشرطة جراء العنف الذي مارسه المعتصمون وأنصار الرئيس المعزول في عدة مناطق وصل إلى 43 بينهم 18 ضابطاً و15 فردا و9 جنود وموظف مدني وإصابة 211. وأضاف إبراهيم أن أنصار الرئيس المعزول حرقوا 21 قسماً ومركزاً للشرطة وتعدوا على 7 كنائس أُحرق بعضها وأُتلف بعضها، واقتحموا الطابق الأول من مبنى وزارة المالية، ومجمَّع محاكم الإسماعيلية وقذفوا قسم كرداسة بقذائف (أر. بي. جي) ومثلوا بجثث عناصر الشرطة، كاشفاً عن أنه صدرت تكليفات لجماعة الإخوان المسلمين لمهاجمة المؤسسات لإحداث حالة من الفوضى. ومن ناحية أخرى نفى وزير الداخلية المصري ما تردَّد من أنباء عن إلقاء القبض على قادة في جماعة الإخوان المسلمين، غير أنه أشار إلى أنه كان يتمنى القبض عليهم. وتعهد إبراهيم بملاحقة العناصر "الإجرامية والتخريبية" في البلاد وعودة الأوضاع إلى طبيعتها بأقرب وقت. وكانت عناصر قوات الأمن المركزي تمكنت من فض اعتصامي أنصار مرسي المنتمي الى جماعة الأخوان المسلمين، في ميداني "رابعة العدوية" في القاهرة و"نهضة مصر" في الجيزة، غير أن عدداً من الأنصار يواصلون منذ ساعات الصباح مهاجمة مراكز أمنية ومقار حكومية بعدد من المحافظات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة