ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، وفقًا لمحللين في الاستخبارات العسكرية الأمريكية بأنهم توصولوا إلى استنتاج مفاده بأن الغارة الجوية "الإسرائيلية" في اللاذقية في 5 تموز لم تحقق أهدافها.

وبحسب ما نقلته "يديعوت احرونوت" العبرية عن الصحيفة الأمريكية، فإن السوريين قاموا بنقل صواريخ "ياخونت" الروسية الصنع، والتي كانت هدفًا للغارة "الإسرائيلية" قبل الهجوم الإسرائيلي.

ووفقًا للمحللين، فإن "إسرائيل" ستحاول إعادة الكرة مره أخرى لقصف الصواريخ الروسية.

و أشارت الصحيفة إلى إن "إسرائيل" قصفت مخزن اعتقدت بأن بداخله الصواريخ الروسية، وقد تم تدمير المبنى لأنه تم نقل الصواريخ قبل الغارة "الإسرائيلية" منه.

ووفقًا للمصادر الأمريكية، فبعد الغارة حاولت سوريا إخفاء الحقيقة بواسطة حرق منصات صواريخ وسيارات من أجل التضليل ليعتقد "الإسرائيليون" بأن الغارة قد نجحت.
  • فريق ماسة
  • 2013-08-01
  • 11136
  • من الأرشيف

صحيفة أمريكية: "اسرائيل" فشلت باستهداف صواريخ ياخونت في سورية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، وفقًا لمحللين في الاستخبارات العسكرية الأمريكية بأنهم توصولوا إلى استنتاج مفاده بأن الغارة الجوية "الإسرائيلية" في اللاذقية في 5 تموز لم تحقق أهدافها. وبحسب ما نقلته "يديعوت احرونوت" العبرية عن الصحيفة الأمريكية، فإن السوريين قاموا بنقل صواريخ "ياخونت" الروسية الصنع، والتي كانت هدفًا للغارة "الإسرائيلية" قبل الهجوم الإسرائيلي. ووفقًا للمحللين، فإن "إسرائيل" ستحاول إعادة الكرة مره أخرى لقصف الصواريخ الروسية. و أشارت الصحيفة إلى إن "إسرائيل" قصفت مخزن اعتقدت بأن بداخله الصواريخ الروسية، وقد تم تدمير المبنى لأنه تم نقل الصواريخ قبل الغارة "الإسرائيلية" منه. ووفقًا للمصادر الأمريكية، فبعد الغارة حاولت سوريا إخفاء الحقيقة بواسطة حرق منصات صواريخ وسيارات من أجل التضليل ليعتقد "الإسرائيليون" بأن الغارة قد نجحت.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة