بدأ قاضي التحقيق الأول في الجنوب منيف بركات، أمس، أولى جلسات استجواب سهام ي. المتهمة بالتحريض على قتل زوجها الناشط السوري محمد جمو في منزلهما في الصرفند.

 وكانت سهام قد مثلت امام بركات في مكتبه في قصر العدل في صيدا حيث تحتجز في نظارة الموقوفين مع شقيقها بديع وابن شقيقتها علي ي. اللذين سيمثلان أمام بركات لاستجوابهما في تهمة قتل جمو.

وكان علي قد نقل صباحاً إلى مخفر عدلون لتمثيل الجريمة بحسب ما اعترف في التحقيقات أمام مخابرات الجيش. ووسط حراسة أمنية مشددة من الجيش والقوى الأمنية خوفاً من حصول ردات فعل ضده أو محاولة تهريبه، أحضر علي وكان مرتدياً سترة واقية على صدره. فيما انتشر جيرانه وأهالي البلدة على الأسطح والشرفات المحيطة بمكان الجريمة لرؤيته. وأجاب المتهم على أسئلة بركات في حضور مدعي عام الجنوب القاضي سميح الحاج، حول كيفية انتظاره لجمو لحظة دخوله إلى المنزل وإطلاقه النار عليه. وبدا علي (26 عاماً) متماسكاً، وقال إنه يرفع رأسه لما قام به وليس خجلاً منه، وشتم جمو. وكرر بركات أن لا دوافع سياسية وراء الجريمة وأصدر مذكرات توقيف وجاهية بحق علي وبديع وسهام استناداً إلى المواد 549 عقوبات و72 أسلحة للمدعى عليه الأول و549/ 219 عقوبات بالنسبة للمدعى عليهما الثاني والثالث. علماً بأن التحقيقات أسفرت عن حصر الجريمة بهؤلاء الثلاثة بعد ثبوت عدم تورط آخرين من العائلة، من بينهم ابنة جمو، بما حصل.

  • فريق ماسة
  • 2013-08-01
  • 13401
  • من الأرشيف

هكذا تم اغتيال المغدور محمد ضرار جمو

بدأ قاضي التحقيق الأول في الجنوب منيف بركات، أمس، أولى جلسات استجواب سهام ي. المتهمة بالتحريض على قتل زوجها الناشط السوري محمد جمو في منزلهما في الصرفند.  وكانت سهام قد مثلت امام بركات في مكتبه في قصر العدل في صيدا حيث تحتجز في نظارة الموقوفين مع شقيقها بديع وابن شقيقتها علي ي. اللذين سيمثلان أمام بركات لاستجوابهما في تهمة قتل جمو. وكان علي قد نقل صباحاً إلى مخفر عدلون لتمثيل الجريمة بحسب ما اعترف في التحقيقات أمام مخابرات الجيش. ووسط حراسة أمنية مشددة من الجيش والقوى الأمنية خوفاً من حصول ردات فعل ضده أو محاولة تهريبه، أحضر علي وكان مرتدياً سترة واقية على صدره. فيما انتشر جيرانه وأهالي البلدة على الأسطح والشرفات المحيطة بمكان الجريمة لرؤيته. وأجاب المتهم على أسئلة بركات في حضور مدعي عام الجنوب القاضي سميح الحاج، حول كيفية انتظاره لجمو لحظة دخوله إلى المنزل وإطلاقه النار عليه. وبدا علي (26 عاماً) متماسكاً، وقال إنه يرفع رأسه لما قام به وليس خجلاً منه، وشتم جمو. وكرر بركات أن لا دوافع سياسية وراء الجريمة وأصدر مذكرات توقيف وجاهية بحق علي وبديع وسهام استناداً إلى المواد 549 عقوبات و72 أسلحة للمدعى عليه الأول و549/ 219 عقوبات بالنسبة للمدعى عليهما الثاني والثالث. علماً بأن التحقيقات أسفرت عن حصر الجريمة بهؤلاء الثلاثة بعد ثبوت عدم تورط آخرين من العائلة، من بينهم ابنة جمو، بما حصل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة