ذكرت صحيفة “السفير” أن قرار دول الاتحاد الأوروبي وضع الجناح العسكري لـ”حزب الله” على قائمة الإرهاب هدفه وضع ملف الحزب في قائمة المسائل المطروحة للمعالجة، إن بوصفه أحد عناصر النفوذ الإيراني الإقليمية أو بوصفه أحد أطراف الاشتباك مع إسرائيل.

وفي هذا السياق، نقلت الصحيفة عن مصدر أن المملكة العربية السعودية، التي نشطت أخيرا في اتصالاتها الديبلوماسية، ترغب في أن يكون الحل المقترح لسورية شاملاً لبنان كذلك، وأن تكون توازنات السلطة والأنظمة التي ستنشأ في المشرق العربي ضامنة لتوازنات طائفية لا أرجحية فيها لطرف بسبب السلاح أو أي دعم إقليمي وضمناً إيراني.

وبحسب المصدر، فان هذه الاعتبارات كلها هي التي فرضت حالة التراجع الملحوظ في تصعيد الخطاب السياسي أو شبه الاسترخاء في عملية الدعم العسكري لأطراف النزاع، معتبرا أن ذلك قد يكون مدخلاً لتسوية شاملة بعما تمّ استنزاف جميع الأطراف، وقد يكون ذلك مرحلة انتقالية لمراجعة الحسابات والخطط والمشاريع.
  • فريق ماسة
  • 2013-07-26
  • 11764
  • من الأرشيف

مصدر: السعودية ترغب في أن يكون الحل المقترح لسورية شاملا لبنان

ذكرت صحيفة “السفير” أن قرار دول الاتحاد الأوروبي وضع الجناح العسكري لـ”حزب الله” على قائمة الإرهاب هدفه وضع ملف الحزب في قائمة المسائل المطروحة للمعالجة، إن بوصفه أحد عناصر النفوذ الإيراني الإقليمية أو بوصفه أحد أطراف الاشتباك مع إسرائيل. وفي هذا السياق، نقلت الصحيفة عن مصدر أن المملكة العربية السعودية، التي نشطت أخيرا في اتصالاتها الديبلوماسية، ترغب في أن يكون الحل المقترح لسورية شاملاً لبنان كذلك، وأن تكون توازنات السلطة والأنظمة التي ستنشأ في المشرق العربي ضامنة لتوازنات طائفية لا أرجحية فيها لطرف بسبب السلاح أو أي دعم إقليمي وضمناً إيراني. وبحسب المصدر، فان هذه الاعتبارات كلها هي التي فرضت حالة التراجع الملحوظ في تصعيد الخطاب السياسي أو شبه الاسترخاء في عملية الدعم العسكري لأطراف النزاع، معتبرا أن ذلك قد يكون مدخلاً لتسوية شاملة بعما تمّ استنزاف جميع الأطراف، وقد يكون ذلك مرحلة انتقالية لمراجعة الحسابات والخطط والمشاريع.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة